فيسبوك يحظر الكاتب الصحفي أشرف صالح بسبب مقالات تحفيزية للمقاومة

اشرف صالح

حظرت شركة فيسبوك الكاتب الصحفي أشرف صالح من غزة , وذلك بسبب مقالات صحفية قام بنشرها مسبقاً على الصحف المحلية والعربية , والمقالات بدورها تحفز المجتمع الفلسطيني على مقاومة الاحتلال الإسرائيلي بكل الوسائل المتاحة والمشروعة , وجاء هذا الحظر في رسالة أرسلتها شركة فيسبوك للكاتب صالح مرفقة مع جزء من مقال صحفي قد نشره الكاتب قبل عامين على الصحف المحلية.

 وأشارت رسالة الحظر الى أن محتوى هذا المقال مخالف لمعايير المجتمع , واصفتاً فصائل المقاومة الفلسطينية بالمنظمات الخطرة والإرهابية , وحسب الترجمة الحرفية لعنوان رسالة الحظر وهي كالتالي "لا يمكنك أن تعيش لمدة 60 من الأيام" وهذا يعني حسب نص الرسالة أن هذا المحتوى لن يراه أي شخص آخر بسبب أنه يمدح فصائل المقامة مع ذكر أسمائها , ويشجع المجتمع الفلسطيني على إستخدام كل أشكال المقاومة ضد الاحتلال .

ووصف صالح رسالة الحظر بأنها تعبر عن سياسة شركة فيسبوك والتي تخدم المصالح الصهيونية حول العالم , وأن هذه الشركة تعمل تحت سيطرة اللوبيات اليهودية والتي تتحكم  بمفاصل الحياة في الولايات المتحدة الأمريكية , وذلك من خلال حظر الكتاب والمفكرين , وخلط المفاهيم والمصطلحات ببعضها البعض بحيث أنها لا تفرق بين إرهاب ومقاومة , ولا تفرق بين التحفيز على الإرهاب والتحفيز على إسترداد الحقوق... وهكذا .

وقال صالح أنه لم يقوم بكتابة أي محتوى على صفحته الشخصية على الفيسبوك سوا ما يتعلق بمناسباته الشخصية , بينما يقوم فقط بمشاركة روابط مقالاته المنشورة على الصحف كي يتمكن أصدقاءه على الفيس من قراءتها , وهذا يعني أن شركة فيسبوك راقبت محتوى المقالات من خلال هذه الروابط .

صورة رسالة الحذر


 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة