هنية يبحث مع اشتية تداعيات جائحة كورونا

اسماعيل هنية

 أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، حيث بحثا التداعيات المترتبة على جائحة كورونا.

وأكّد هنية خلال الاتصال على "أننا كفلسطينيين موحدون في خندق واحد لمواجهة هذا الوباء"، مشددًا على أن سلامة كل مواطن فلسطيني تعنينا، في القدس وغزة والضفة والداخل والخارج."حسب بيان صدر عن حركة حماس

 كما أكّد هنية على تكامل الأداء، وتضافر كل الجهود، واستنفار الطاقات الفلسطينية لمواجهة الوباء، مشيرًا إلى احتياجات غزة وظروفها في ظل الحصار الخانق، "وما يمكن أن تقوم به الحكومة الفلسطينية تجاه أهلنا في غزة."

 وأعرب رئيس المكتب السياسي لحكرة حماس عن "كل الأمنيات لأهلنا وشعبنا في الضفة والقدس لمواجهة هذا الفيروس والحد من انتشاره، وعلاج كل المصابين وسلامتهم".

 وقال إن "الحركة جاهزة ومستعدة لبذل كل ما هو مطلوب منّا في هذا الإطار، ولن تتخلى عن واجبها الوطني تجاه شعبها في أي مكان"، مشددًا على "ضرورة تجنيب أعمال وجهود مواجهة هذا الوباء، وحماية شعبنا من أي خلافات سياسية".

وكان قد كشف المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، عن تلقي رئيس الوزراء محمد اشتية اتصالا هاتفيا من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وقال ملحم خلال مؤتمر صحفي، بمدينة رام الله، إن هنية "أشاد بأداء الحكومة في مواجهة كورونا، ‎ودعا لخطوات جادة لتحقيق الوحدة".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة