المشهراوي : لتتوحد الجهود لاطلاق سراح الاسرى الذين تزداد الخطورة على حياتهم في ظل وباء كورونا

قال اللواء فريد المشهراوي مسؤول جبهة التحرير العربية في قطاع غزة "في الوقت الذي استجابت فيه عدة دول، في منطقة الشرق الأوسط، للنداءات المتتالية، التي توجهها منظمات حقوقية وإنسانية
، دولية وعربية، بضرورة الإفراج عن السجناء، تفاديا لتفشي وباء كورونا، فإن الاحتلال الإسرائيلي لم يقدم اي خطوة بالأفراج عن اسرانا البواسل في سجون الاحتلال."

وحمّل اللواء المشهراوي، إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى وطالب الاحتلال باتخاذ كافه تدابير الوقائية بتوفير الفحوصات الطبية الازمه وتعقيم السجون وتوفير الظروف الصحيه الملائمة.

و عبر، عن قلقه إزاء اكتظاظ السجون حيث يقبع الكثيرون في ظروف غير نظيفة وغير صحية، الأمر الذي قد يكون سببا، في انتشار أوسع لفيروس كورونا محملا الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى.

و أشار المشهراوي ان احتمال نقل الوباء من عناصر مصلحه السجون الإسرائيليه و التي تتعامل بشكل مباشر مع اسرنا الابطال ، لتنقله إلى دوائر أوسع بين المعتقلين البواسل.

وأضاف: "نتحدث عن 5000 اسيرة واسير في سجون الاحتلال، منهم الاسرى المرضى والذين يتجاوز عددهم 700 أسير منهم اسرى مصابون بأمراض مزمنه، بالاضافة للاسرى الاشبال وعددهم 200 أسير وأسيرة".

و اكد المشهراوي ان الاسرى والاسيرات يعيشون بالاساس في ظروف اعتقالية صعبة في ظل الاجراءات القمعية و التنكيلية بحقهم.

وطالب ، الأمم المتحدة والصليب الأحمر والمنظمات الحقوقية الدولية بالضغط على قوات الاحتلال بالإفراج عن الاسري ومنهم خاصه النساء والاطفال والمرضى وكبار السن.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة