اتصل بنا أرسل مقال

القدس12°
رام الله11°
الخليل11°
غزة16°
القدس12°
رام الله11°
الخليل11°
غزة16°
4.44جنيه إسترليني
4.75دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.99يورو
3.37دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.75
جنيه مصري0.22
يورو3.99
دولار أمريكي3.37

بالفيديو الصحة الفلسطينية تتسلم رزمة من المساعدات الصينية والخارجية ترحب

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

تسلمت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الثلاثاء، رزمة من المساعدات التي قدمتها شركة علي بابا الصينية بالتعاون مع شركة "جاك ما"، والتي تحوي نحو 50 ألف طقم فحص مخبري ( كيتات )، لفحص فايروس كورونا.

وأعربت وزيرة الصحة مي الكيلة  عن شكرها لجمهورية الصين الشعبية رئيساً وحكومة وشعباً على "دعمهم السخي ومساندتهم في ظل انتشار جائحة كورونا في العالم"

وقالت المستشارة وانغ تشي من سفارة الصين لدى فلسطين: " هذا التبرع جاء دعماً لدولة فلسطين لمواجهة الفايروس، ونحن نقدر حجم الصعاب التي تمر بها فلسطين في مواجهة الجائحة".

 

ورحبت زارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بوصول حزمة المساعدات التي تبرعت بها شركة علي بابا الصينية واستلمتها وزارة الصحة لمساعدتها في مواجهة انتشار فيروس الكورونا في فلسطين.

وقالت الخارجية في بيان لها " تشكر الوزارة الشركة الصينية على هذا التبرع الذي جاء نتيجة لمطالبة مباشرة من وزارة الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين وعبر سفارتنا في بكين، كما وتشكر كل الجهات التي ساعدت في ترجمة هذا الطلب الفلسطيني إلى حقيقة واقعة".

وأضافت" كما وتشكر هيئة الشؤون المدنية على مساعدتها في تخليص هذه المساعدة وايصالها إلى عنوانها الصحيح"، مؤكدة انها "ستستمر في مساعيها لتوفير كامل احتياجات دولة فلسطين من أطقم الفحص الضرورية. "

وذكرت في البيان"يستمر وزير الخارجية والمغتربين في ارسال الرسائل إلى العديد من نظرائه حول العالم طالبا المساعدة. "

وأوضحت بأن شحنة تبرع شركة السي السي السي كانت قد غادرت الصين في طريقها إلى عمان ومنها إلى دولة فلسطين تحت اسم وزارة الخارجية والمغتربين. كما أن هناك اتفاق قد وقع يوم أمس مع الحكومة التركية من خلال سفارة في أنقرة بحيث تقدم فيه المساعدات لدولة فلسطين من مختلف الاحتياجات، على أمل أن تصل خلال الأيام القادمة. وستقوم وزارة الخارجية والمغتربين بمواصلة مساعيها في هذا الشأن. حسب البيان

4luQz
بدون عنوان
 

#الصين #مي الكيلة #الصحة الفلسطينية #كورونا #مساعدات طبية #شركة علي بابا #"جاك ما"

اقرأ ايضا من شؤون فلسطينية