البزم: يُتوقع وصول مئات المواطنين العالقين في مصر في ساعة متأخرة من هذه الليلة

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية بقطاع غزة إياد البزم إن العمل على معبر رفح البري مستمر استثنائياً لليوم الرابع على التوالي، في وصول المواطنين العالقين في مصر، ضمن إجراءات وقائية مشددة.

وأوضح البزم  خلال الإيجاز الحكومي اليومي حول إجراءات مواجهة فايروس كورونا ، أن 1186 مواطناً عالقاً وصلوا منذ الإثنين الماضي، تم توزيعهم على مراكز الحجر الصحي الاحترازي.

وأضاف البزم: "خلال اليوم الخميس، الرابع لعمل معبر رفح يُتوقع وصول مئات المواطنين العالقين في مصر في ساعة متأخرة من هذه الليلة".

وأشار إلى أن أجهزة وزارة الداخلية تواصل تأمين كافة مراكز الحجر الصحي في غزة، وكل المراكز هي مناطق مغلقة وتخضع لإجراءات مشددة.

ولفت البزم إلى أن الجهات الرقابية بوزارة الداخلية والأمن الوطني ممثلة بمكتب المراقب العام والإدارة العامة للانضباط والأمن الخاص تواصل تنفيذ الجولات والزيارات الميدانية على مراكز الحجر الصحي ومراكز تقديم الخدمة.

وأضاف إن هذه الجهات تعمل على تفقد ومراقبة أداء الأجهزة الشرطية والأمنية وجميع القوات العاملة، ومدى التزامها بتنفيذ بروتوكول إجراءات الوقاية والسلامة ضمن خطة الطوارئ، مبيناً أنه يتم معالجة أية ملاحظات بشكل فوري.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة