اتصل بنا أرسل مقال

القدس25°
رام الله23°
الخليل23°
غزة24°
القدس25°
رام الله23°
الخليل23°
غزة24°
4.32جنيه إسترليني
4.94دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.89يورو
3.5دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.32
دينار أردني4.94
جنيه مصري0.22
يورو3.89
دولار أمريكي3.5

خلال "لقاء مع مسئول" الذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي

غزة: "الشباب والرياضة" تعلن عن الفائزين في جائزة فلسطين لأفضل مركز شبابي 2019

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

  أعلن أحمد محيسن وكيل وزارة الشباب والرياضة في قطاع غزة عن الفائزين بجائزة فلسطين لأفضل مركز شبابي لعام 2019 وهي الجائزة السنوية التي تنظمها الوزارة تشجيعا وتحفيزاً للمراكز الشبابية الفاعلة في محافظات غزة، وذلك  يوم الأحد، خلال "لقاء مع مسئول" الذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي، بحضور محمد قمر الزمان مدير مؤسسة أحباء غزة ماليزيا.

ووجه محيسن الشكر لمؤسسة أحباء غزة ماليزيا راعية الجائزة بقيمة (6100) دولار، وثمن دور المؤسسة في دعم البرامج والمشاريع الشبابية في فلسطين.

وأوضح محيسن أنه تقدم لجائزة أفضل مركز شبابي هذا العام (56) مركزاً شبابيا من محافظات غزة، خضعت جميعها للتقييم وبعد ذلك الزيارات الميدانية، وقال إن الوزارة اعتمدت تكريم المراكز العشرة الأولى، لتسفر النتائج عن التالي:

المركز الأول وجائزة مالية بقيمة (2000) دولار مركز شباب الأمة
المركز الثاني وجائزة مالية بقيمة (1500) دولار مركز سواعد الشبابي
المركز الثالث وجائزة مالية بقيمة (1000) دولار مركز بناء الشبابي
المركز الرابع وجائزة مالية بقيمة (700) دولار مركز المشروع الخيري الشبابي
المركز الخامس وجائزة مالية بقيمة (500) دولار مركز البيت الآمن الشبابي
جائزة مالية بقيمة (100) دولار للمراكز المتبقية وهي:
المركز السادس مركز سما شباب
المركز السابع مركز المنتدى الحضاري الشبابي
المركز الثامن مركز وطن الشبابي
المركز التاسع مركز حراك الشبابي
المركز العاشر مركز زينة للتدريب والتطوير الشبابي

وبارك محيسن للمراكز الفائزة وتمنى أن يكون هذا الإنجاز حافزاً لهم ولباقي المراكز على تقديم المزيد من العطاء والمبادرة لخدمة الشباب وتلبية طموحاتهم.

وتطرق محيسن خلال الإعلان إلى برنامج تمويل المشاريع الريادية الصغيرة "دلني على السوق" الذي يشرف عليه صندوق دعم الشباب الفلسطيني، وأشار إلى أن البرنامج وصل المرحلة الأخيرة بعد نجاح البرنامج الخاص بالمقابلات والتقييم في الوصول إلى أفضل المشاريع التي يمكن أن تحقق الاستدامة والتطور وتحقيق مصادر دخل للشباب الواعدين، وجدد الشكر لمؤسسة أحباء غزة ماليزيا التي مولت هذا المشروع وشاركت بشكل فاعل في نجاح جميع مراحله، حيث سيتم تمويل (20) مشروعاً منها (14) مشروعاً بقيمة (53) ألف دولار، والباقي ضمن الحاضنة الماليزية.

كما أكد أن صندوق دعم الشباب قد أتم عملية حصر ومتابعة ملف المتقدمين للحصول على المنحة الأميرية القطرية لمساعدة المقبلين على الزواج من الفئة العمرية فوق 35 عاماً، حيث سيتم بعد عيد الفطر السعيد إعلان الخطوات اللاحقة لتنفيذ هذه المنحة.

بدوره أكد محمد نادر قمر الزمان مدير مؤسسة أحباء غزة ماليزيا جاهزية مؤسسته والمؤسسات في ماليزيا لدعم الشباب الفلسطيني، وتقديم المساندة للبرامج التي تطرحها الجهات الحكومية في محافظات غزة، وشكر تعاون الوزارة وجهودها المتواصلة لخدمة الشباب.

#غزة #الشباب والرياضة #جائزة فلسطين #أفضل مركز شبابي 2019