اتصل بنا أرسل مقال

القدس25°
رام الله23°
الخليل24°
غزة26°
القدس25°
رام الله23°
الخليل24°
غزة26°
4.36جنيه إسترليني
4.9دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.88يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.36
دينار أردني4.9
جنيه مصري0.22
يورو3.88
دولار أمريكي3.47

إدانة إغلاق وتعطيل «فيسبوك» لصفحات وحسابات فلسطينية

فيسبوك.JPG

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

أدان المكتب الصحفي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بقطاع غزة، إقدام إدارة موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، على إغلاق وتعطيل عشرات الصفحات والحسابات لصحفيين ونشطاء فلسطينيين بزعم مخالفة «معايير مجتمع فيسبوك وانتهاك سياسته».

واعتبر مسؤول المكتب الصحفي للجبهة وسام زغبر هذه الخطوة الإجرائية لـ«فيسبوك» في محاربة المحتوى الفلسطيني الذي يساهم في نقل الرواية الفلسطينية وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي، تهدف إلى تغييب الرواية الفلسطينية والحقوق الوطنية لصالح الرواية الصهيونية وخطاب الخداع والتضليل.

ودعا زغبر إلى وقف سياسة ازدواجية المعايير التي تتبعها إدارة فيسبوك تجاه المحتوى الفلسطيني في الوقت الذي تتغاضى عن آلاف المنشورات والتعليقات للصفحات والحسابات الإسرائيلية التحريضية ضد الفلسطينيين والداعية لخطاب الكراهية والعنصرية، وطمس الرواية الفلسطينية.

وطالب زغبر وزارة خارجية السلطة الفلسطينية بالتحرك بجدية للضغط على إدارة «فيسبوك» لإجبارها على التراجع عن خطوتها في ملاحقة المحتوى الفلسطيني وتفعيل وفتح الصفحات والحسابات المحظورة في الفضاء الإلكتروني الأزرق.

وجدد مسؤول المكتب الصحفي للجبهة مطالبته المنظمات الدولية والامم المتحدة والاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة «مراسلون بلا حدود» بالضغط على إدارة فيسبوك لوقف سياسة الكيل بمكيالين اتجاه حقوق الشعب الفلسطيني، وإجبارها على احترام المواثيق والأعراف الدولية بما فيها احترام حرية الرأي والتعبير وحق النشر ومواجهة خطاب الكراهية.

#الجبهة الديمقراطية #قطاع غزة #فيسبوك