اجتماع الشبكة مرشدة المرأة بتنمية طوباس تثمن اعتماد اجراءات تحويل النساء المعنفات

شاركت مديرية التنمية الاجتماعية طوباس  ممثلة بمرشدة المرأة شمس بشارات باجتماع شبكة حماية النساء في محافظة طوباس،وبدعوة من مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي،بمشاركة الشركاء أعضاء الشبكة،وذلك عبر برنامج zoom .

ويأتي هذا اللقاء بهدف وضع  اليات حماية النساء المعنفات في ظل جائحة كورونا،و التدخلات والخدمات التي تم تقديمها لهن خلال الفترة الماضية،وما هن بحاجته وكيف تطوير آليات العمل في ظل حالة الطوارئ.

و اوضحت بشارات طبيعة الخدمات و الاجراءات التي تم تقديمها للنساء المعنفات في ظل الجائحة خاصة الخدمات النفسية و الاجتماعية و الصحية و المساعدات العينية و المساعدات النقدية، و ذلك من خلال  وزارة التنمية الاجتماعية و التنسيق مع الشركاء كل حسب تخصصه. .

و اشادت بشارات بقرار مجلس الوزراء اعتماد اجراءات تحويل النساء ضحايا العنف خلال حالة الطوارئ لما له من اهمية في توفير الامان و الحماية للنساء خاصة ان هناك تزايد في العنف داخل البيوت بسبب حالة الطوارئ، و عدم قدرة النساء للخروج من المنزل، و التبليغ عن هذا العنف،وأيضا حرصا منها على صحتها و صحة اطفالها ،منا يدفعها للصمت، و بالتالي استمرار العنف عليها.

وتطرق الشركاء خلال الاجتماع للخدمات التي يقدمونها للنساء المعنفات في حالة الطوارئ.

واختتم اللقاء بالاتفاق بوضع خطة تلائم المرحلة القادمة بما يلبي احتياجات النساء النفسية و الاجتماعية و الصحية و الاقتصادية

received_909621979507585


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - طوباس