اتصل بنا أرسل مقال

القدس10°
رام الله
الخليل
غزة16°
القدس10°
رام الله
الخليل
غزة16°
4.61جنيه إسترليني
4.66دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.31دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.66
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.31

الزهار يدعو لتوحيد الأمة لمواجهة مشاريع تصفية القضية الفلسطينية

محمود الزهار

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

دعا رئيس كتلة التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي الدكتور محمود الزهار إلى "توحيد جهود الأمة لمواجهة مشاريع تصفية القضية الفلسطينية"،  مشيرا أن "فلسطين تأثرت من جائحة كورونا كبقية ‏دول العالم لكن فلسطين تواجه بالإضافة لذلك وباء الاحتلال منذ عام ١٩٤٨‏"، ‏جاء ذلك خلال ندوة إلكترونية نظمها المجتمع الدولي لأساتذة الجامعات بعنوان "فلسطين في ظل الجائحة "بمناسبة يوم القدس العالمي.

‏ووجه الزهار التحية لأساتذة الجامعات ‏العالم العربي والإسلامي المشاركين في هذا اللقاء عبر الفيديو كونفرنس لمناقشة أثار جائحة كورونا في فلسطين.

‏وثمن الزهار‏ كافة الداعمين للقضية الفلسطينية‏ والمقاومة وخصوصا الجمهورية الإيرانية،‏معتبرا أن هذه المناسبه فرصة لتوحيد الأمة العربية والإسلامية في ‏استعادة دورهم تجاه القضية الفلسطينية و مواجهة المشاريع الأمريكية لتصفية القضية المركزية للأمة.

‏وطالب ‏الزهار خلال اللقاء العرب والمسلمين وأحرار العالم بالعمل من أجل تحرير فلسطين وإزالة الظلم و الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق  ‏الشعب الفلسطيني و الأرض والمقدسات.

‏وتحدث الزهار‏ عن تطورات جائحة كورونا في فلسطين ‏ودور الاحتلال في نقل هذا الفيروس الى القدس والضفة الغربية من خلال عدة عوامل.

‏وتحدث الزهار ‏عن الإجراءات المتخذة في غزة لمواجهة هذه الجائحة ‏مشيراً لنجاح هذه التجربة في حماية أبناء قطاع غزة من الإصابة بهذا الوباء.

‏و أكد الزهار‏ خطورة الوضع الصحي على حياة الأسرى  ومن بينهم ‏أطفال ونساء ومرضى في سجون الاحتلال جرى هذا الوباء ‏وما يواجهون من اجراءات تعسفية تعرضهم لخطر الاصابة بفيروس كورونا،مطالباً بالعمل الجاد والضغط للافراج عنهم.

يذكر أنه شارك في المؤتمر الذي نظمه ‏المجمع الدولي للاساتذة  المسلمين في الجامعات  بمناسبة يوم القدس العالمي كلا من ريتشارد فالك، أستاذ جامعة برنستون الأمريكية و مراسل الأمم المتحدة الأسبق في شئون فلسطين

و إلسن وير، مديرة مجلس الوطنية في واشنطن وكلاوديو موفا، أستاذ التاريخ في جامعة ترامو في إيطاليا

والدكتور خالد قدومي، ممثل حركة حماس في طهران وناصر أبوشريف ممثل حركة الجهاد الإسلامي في طهران ،روجر كول، مدير تحالف السلام و عدم الإنحياز في إيرلندا.
 

#حماس #القضية الفلسطينية #محمود الزهار #توحيد الأمة

اقرأ ايضا من شؤون فلسطينية