اتصل بنا أرسل مقال

القدس12°
رام الله11°
الخليل11°
غزة18°
القدس12°
رام الله11°
الخليل11°
غزة18°
4.44جنيه إسترليني
4.75دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.99يورو
3.37دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.75
جنيه مصري0.22
يورو3.99
دولار أمريكي3.37

البريد الفلسطيني يستحدث خدمات تعزز انتعاش التجارة الإلكترونية

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية عن  استحداث خدمة " التوصيل والتحصيل" التي تشجع التجارة الإلكترونية ولا تضيف أية أعباء على المستهلكين، وذلك في إطار تحسين جودة الخدمات التي يقدمها البريد الفلسطيني للمواطن.

ومؤخرا، أصدرت الوزارة تعرفة بريدية جديدة لعام 2020 تستند إلى المعايير والمواثيق الدولية، وتهتم بالزبائن والعملاء، وتشجع التجارة الإلكترونية الداخلية في فلسطين وإلى الخارج، مما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد الفلسطيني، حيث أن هناك خصم تشجيعي يصل لغاية 20% للتجار أصحاب المتاجر الإلكترونية التي تعمل على توفير طلبات المستهلكين الفلسطينين.

واصبح من السهولة للمواطن تتبع طرده البريدي ،حيث تدفع الوزارة مقابلاً لخدمات تتبع البعائث والطرود البريدية وفق الانظمة الدولية، وفي هذا السياق فرضت التعرفة الجديدة رسوماً رمزية (شيكل ونصف) على البعائث البريدية الواردة من خارج فلسطين وتحمل رقم تسجيل وتتبع، والتي ستستخدم لتطوير الخدمات البريدية بشكل عام.

تجدر الإشارة إلى كون التعرفة البريدية الجديدة خفضت أسعار استئجار صناديق البريد من 120 إلى 100 شيكل، مما يسمح للمواطنين والمؤسسات باستئجار الصندوق البريدي طيلة عام مقابل سعر أقل، وبالتالي دعم أصحاب المتاجر الإلكترونية، علما بأن الصندوق البريدي هو الصندوق المخصص لإيداع المراسلات الشخصية المستأجر الصندوق الموجود داخل مكتب البريد أو خارجه.

يذكر أن البريد الفلسطيني يعتبر مؤسسة خدماتيه، تساهم في تعزيز الهوية الوطنية الفلسطينية، من خلال المواد البريدية، كما وتجدر الإشارة أن البريد يعمل على نقل بعائث المكفوفين والأسرى مجاناً.

#فلسطين #تكنولوجيا المعلومات #الاتصالات #البريد الفلسطيني #التجارة الإلكترونية

اقرأ ايضا من تقنيات