اتصل بنا أرسل مقال

القدس17°
رام الله16°
الخليل16°
غزة21°
القدس17°
رام الله16°
الخليل16°
غزة21°
4.46جنيه إسترليني
4.75دينار أردني
0.22جنيه مصري
4يورو
3.37دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.46
دينار أردني4.75
جنيه مصري0.22
يورو4
دولار أمريكي3.37

عودة يعلن دخوله في حجر صحي

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

أعلن رئيس القائمة العربية المشتركة في الكنيست الإسرائيلي أيمن عودة، مساء الجمعة، دخوله في حجر صحي، بسبب إصابة أحد أعضاء البرلمان العرب بفيروس كورونا.

وقال عودة، في تغريدة عبر تويتر، إنه أجرى "فحصا مخبريا وكانت النتيجة سلبية، لكنه سيبقى في العزل وفق توجيهات وزارة الصحة، بشكل احتياطي".

وأشار إلى "أن هذه الخطوة تمت بعد اكتشاف إصابة عضو القائمة سامي أبو شحادة بالفيروس، إثر انتقاله له من قبل سائقه".

بدورها، ذكرت قناة "كان" العبرية الرسمية، أن عددا من أعضاء القائمة العربية المشتركة أجروا، الخميس، فحوصات طبية دون أن تظهر بينهم إصابات بالفيروس، لكنهم دخلوا في عزل لمدة أسبوع احتياطا.

والخميس، أعلن أبو شحادة، إصابته بكورونا.

وهاتف الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن)، مساء الجمعة، النائب سامي أبو شحادة للاطمئنان على صحته.

وأعرب أبومازن خلال الاتصال الهاتفي عن تمنياته بالشفاء العاجل للنائب أبو شحادة، وأن تنتهي هذه الجائحة التي ضربت العالم أجمع.

إلى ذلك، أكدت الحكومة الإسرائيلية، الجمعة، أن مجلس الوزراء بأكمله سيخضع لفحص كورونا بعد اجتماعه الأسبوعى يوم الأحد، وذلك على خلفية إصابة النائب عن القائمة المشتركة سامى أبو شحادة، بالعدوى مؤخرا.

 وأكدت وزارة الصحة الإسرائيلية يوم الجمعة، أن إجمالى عدد الإصابات بالفيروس التاجى التى تم رصدها فى البلاد ارتفع إلى 17562، بما فى ذلك 15013 حالة شفاء و2227 حالة نشطة، ولم تسجل الوزارة وفيات جديدة جراء الوباء خلال آخر 24 ساعة، ولا تزال حصيلة الضحايا عند مستوى 291 حالة وفاة.

فى الوقت نفسه، أعلنت وزارة التعليم الإسرائيلية أن عدد المدارس ورياض الأطفال التى تم إغلاقها بسبب اكتشاف إصابات بكورونا فيها ارتفع خلال اليوم الأخير من 87 إلى 92.

وأكدت الوزارة أن 304 تلاميذ ومدرسين على الأقل أصيبوا بالفيروس الذى يسبب مرض "كوفيد-19" منذ بداية الجائحة، ولا يزال أكثر من 13.7 ألف قيد الحجر الصحي.

 

#أيمن عودة #القائمة العربية المشتركة #محمود عباس #الكنيست #الحكومة الإسرائيلية #فيروس #كورونا #حجر صحي #كوفيد-19 #سامي أبو شحادة #المشتركة

اقرأ ايضا من شؤون اسرائيلية