اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة15°
القدس
رام الله
الخليل
غزة15°
4.61جنيه إسترليني
4.66دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.31دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.66
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.31

السيسي يعلن توافق حفتر ورئيس البرلمان الليبي على مبادرة لإنهاء الأزمة الليبية

وكالة قدس نت للأنباء - القاهرة

أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، يوم السبت، توافق رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، والقائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، على مبادرة سياسة شاملة لإنهاء الصراع في ليبيا.

وقال السيسي، خلال مؤتمر صحفي بحضور صالح وحفتر، إنه انطلاقا من حرص مصر على استقرار ليبيا، تم دعوة رئيس البرلمان الليبي والقائد العام للقوات المسلحة الليبية للقاهرة للتشاور حول الأوضاع في ليبيا، مشيرا إلى أنهما تحليا بالمسؤولية والحس الوطني حتى أمكن التوصل لمبادرة ليبية-ليبية سياسية شاملة لإنهاء الصراع.

وتدعو المبادرة كافة الأطراف إلى وقف إطلاق النار اعتبارا من يوم الإثنين القادم، مع التأكيد على احترام كافة الجهود والمبادرة الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، حسب السيسي.

وعبر الرئيس المصري عن قلقه إزاء ممارسات بعض الأطراف على الساحة الليبية، وحذر من إصرار أي طرف على الاستمرار في البحث عن حل عسكري للأزمة الليبية.

وأكد أنه لا يمكن تحقيق الاستقرار في ليبيا إلا بتسوية سياسية للأزمة.

وتعاني ليبيا منذ الإطاحة بنظام معمر القذافي في العام 2011، من فوضى أمنية وصراع على السلطة بين حكومة في طرابلس تحظى بدعم المجتمع الدولي، وأخرى في الشرق غير معترف بها يدعمها مجلس النواب وقوات "الجيش الوطني" بقيادة حفتر.

#مصر #خليفة حفتر #ليبيا #عبد الفتاح السيسي #وقف إطلاق النار #عقيلة صالح

اقرأ ايضا من عربي ودولي