اتصل بنا أرسل مقال

القدس17°
رام الله16°
الخليل16°
غزة21°
القدس17°
رام الله16°
الخليل16°
غزة21°
4.46جنيه إسترليني
4.75دينار أردني
0.22جنيه مصري
4يورو
3.37دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.46
دينار أردني4.75
جنيه مصري0.22
يورو4
دولار أمريكي3.37

نتنياهو: إسرائيل لن تسمح لإيران بامتلاك الأسلحة النووية

بنيامين نتنياهو

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

قال رئيس الوزرء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، يوم الأحد، إن "الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت خلال نهاية الأسبوع أن إيران رفضت السماح لمفتشي الوكالة بزيارة مواقع سرية قامت فيها إيران بأنشطة نووية عسكرية سرية".

وأضاف نتنياهو في افتتتاح جلسة حكومته الأسبوعية:" إيران تنتهك التزاماتها بشكل ممنهج أيضا فيما يخص إخفاء المواقع النووية وتخصيب المواد القابلة للانشطار وهناك انتهاكات أخرى".

وقال: "أؤمن بأنه آن الأوان، وأعتقد أنه كان يجب القيام بذلك من قبل، ولكن بالتأكيد يجب القيام بذلك الآن على ضوء هذه الاكتشافات، وهو انضمام المجتمع الدولي إلى الولايات المتحدة بإعادة فرض عقوبات على إيران".

وشدد نتنياهو بالقول: "على أي حال من الأحوال، وباء كورونا لن يخفف من عزيمتنا على التحرك ضد العدوان الإيراني. أكرر وأقول – إسرائيل لن تسمح لإيران بامتلاك الأسلحة النووية وستواصل العمل بشكل ممنهج ضد المحاولات الإيرانية للتموضع عسكريا على حدودنا".

هذا وأعرب نتنياهو عن أسفه لاعدام الفلسطيني إياد الحلاق من ذوي الاحتياجات الخاصة برصاص شرطي إسرائيلي بالقدس الأسبوع الماضي.

وقال نتنياهو: "إنها مأساة، إنه رجل معاق ومشتبه به ظلماً".

وأضاف: "نشارك جميعا عائلته حزنها وألمها وهذا شعور كل الجمهور الإسرائيلي والحكومة بأكملها ونتطلع إلى إصدار الحكم في القضية".

#إسرائيل #إيران #بنيامين نتنياهو #الأسلحة النووية

اقرأ ايضا من شؤون اسرائيلية