اتصل بنا أرسل مقال

القدس16°
رام الله15°
الخليل15°
غزة20°
القدس16°
رام الله15°
الخليل15°
غزة20°
4.36جنيه إسترليني
4.9دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.91يورو
3.48دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.36
دينار أردني4.9
جنيه مصري0.21
يورو3.91
دولار أمريكي3.48

مبادرة موسيقية تحيي أطباء دمشق لجهودهم في التصدي لمرض " كوفيدـ19 "

وكالة قدس نت للأنباء - دمشق (شينخوا)

وقفت مغنية الأوبرا السورية غادة حرب مخاطبة الكادر الطبي والتمريضي في أحد مشافي العاصمة دمشق قائلة " لأنكم كنتم خط الدفاع الأول في التصدي لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد ـ 19) ، جئنا لنقول لكم شكرا على جهودكم وصبركم " .

وقالت الشابة حرب - وهي قائدة فرقة كورال "كاردينيا " للغناء التراثي ، التي لبست ثوبا أسود طويل ووضعت على شعرها وردة بيضاء - إن رسالة الفرقة من خلال الحفلات الموسيقية التي قدمناها في خمسة مشافي بدمشق كانت رسالة شكر لهؤلاء الأطباء على جهودهم المبذولة للتصدي لهذا المرض الخطير الذي هدد أرواح الملايين من البشر ، مشيرة إلى أن فرقتها جاءت لتقدم لهم ساعة من الفرح والأمل والتخفيف من وطأة ساعات العمل مع المرضى .

وبينت حرب مغنية الأوبرا لوكالة أنباء (شينخوا) أن كورال "كاردينيا" تأسس في عام 2016 وكان هيكله مؤلف من 20 شابة وعازفة بيانو ويهدف الكورال إلى نشر رسالة السلام، ونشر الحب والجمال .

وقدمت الفرقة الغنائية عدة أغاني تمثل التراث السوري من مختلف المحافظات السورية ، كما قدمت في النهاية وصلة غنائية من بعض أغاني برامج الأطفال والتي مازالت محفورة بذاكرة الأطفال والكبار، وسط تفاعل الجمهور معها والكادر الطبي .

ولاقت تلك الأغاني التي أدتها الفرقة طيلة ساعة من الوقت ، استحسانا وإعجابا بأدائها ، سيما وأنها تلك الأمسية الغنائية قدمت في حديقة مشفى الأطفال بدمشق .

وراح الأطفال المرضى يتابعون تلك الأغاني من غرفهم ، وينظرون اليهم من خلف زجاج النوافذ ، والفرح والسرور يغمر قلبهم ، إضافة لنزول بعض منهم إلى ساحة المشفى للمتابعة عن كثب .

وبدوره اكد سمير المصطفى مدير المتابعة والتنسيق في مديرية الثقافة أن الفكرة موجودة من قبل ، مبينا أنه بسبب انتشار مرض " كوفيد ـ 19 " في العالم وفي سوريا انشغل الأطباء في كيفية التصدي لمنع انتشار هذا المرض والكشف المبكر عن الحالات التي يتم التبليغ عنها ، فكان لابد من تقديم شكر لهم من خلال إقامة حفلات موسيقية وغنائية بغية الترفيه عنهم ، وتقدم كلمة شكر لهم .

 

 

وقال المصطفى في تصريحات لوكالة أنباء ( شينخوا) إن "بعض الأطباء أصيب بمرض ( كوفيد ـ 19) من خلال عملهم الدؤوب ، ومنهم من لم يتمكن من النزول إلى منزله خشية ان ينقل المرض إلى أهله"، مؤكدا أن الفكرة هي توجيه شكر لهم عن طريق الموسيقى والغناء لكونها غذاء الروح وتعطي طاقة إيجابية .

وعبر الدكتور رامي عبد الرحمن رئيس الأطباء المقيمين بمشفى الأطفال بدمشق عن سعادته بهذه المبادرة التي تخفف من وطأة العمل لدى الأطباء في هذه الفترة العصيبة من العمل .

وقال الدكتور عبد الرحمن إن "هذه المبادرة لفتة جميلة من تلك الفرقة باتجاه الأطباء الذين عملوا خلال فترة أزمة انتشار مرض فيروس كورونا الجديد بصمت ، ولم يكن ينتظر هؤلاء الأطباء أي شكر من أحد لانهم يقومون بواجبهم تجاه المرضى ، ولكن أن تجد أحدا يقدر هذا المجهود فتلك بادرة جميلة من تلك الفرقة التي قدمت الشكر عن طريق الموسيقى والغناء " .

#كورونا #قدس نت #كوفيدـ19 #أطباء دمشق #مبادرة موسيقية