اتصل بنا أرسل مقال

القدس26°
رام الله24°
الخليل25°
غزة27°
القدس26°
رام الله24°
الخليل25°
غزة27°
4.39جنيه إسترليني
4.92دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.94يورو
3.49دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.39
دينار أردني4.92
جنيه مصري0.22
يورو3.94
دولار أمريكي3.49

نتنياهو: الأجواء الاسرائيلية ستكون مفتوحة للطيران الدولي اعتبارا من أول آب

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

اعلن رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان موعد رحلات الطيران الدولية في اسرائيل في 1 آب/اغسطس، مشيرا ان هذا الامر مشروط ومرتبط مع التطورات بانتشار فيروس كورونا، والمقصود هنا هو فتح الطيران الحر بدون إرغام المسافرين القادمين الى اسرائيل على المكوث 14 يوما في الحجر الصحي.

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء اليوناني الذي يزور اسرائيل :" نحن نتحدث هنا عن تاريخ محدد وهو 1 اب /اغسطس لفتح الطيران، لليونان وقبرص، والمسافرين لن يدخلوا الى الحجر الصحي لدى عودتهم من هناك" واضاف :"هذا سيكون مرتبطا بما سيحدث مع فيروس كورونا، لكن ان سمحت الارقام بذلك، فان هذا هو التاريخ. هذه بشرى هامة جدا".

ويشار الى ان قانون الطوارئ الخاص بوباء كورونا في اسرائيل، قد انتهت صلاحياته ليلة امس، والذي بموجبه تضبط الشرطة التعليمات الخاصة بإرغام المواطنين على توخي الوقاية من فيروس كورونا من خلال ارتداء الكمامة، وفرض الحجر الصحي ومنع التجمعات التي تتجاوز 250 شخصا والتباعد الاجتماعي وغيرها.  

ومنذ صباح اليوم تعمل لجنة الدستور البرلمانية لمناقشة مشروع قانون كورونا الذي سيستبدل قانون الطوارئ، مع ذلك فان اللجنة تنوي المصادقة على تمديد قانون الطوارئ الخاص بكورونا اليوم ولمدة 45 يوما، اي لغاية الاول من اغسطس/آب.

وعلى صعيد متصل، صرحت المسؤولة عن خدمات صحة الجمهور في وزارة الصحة بروفيسور سيجال سادسكي امام لجنة شؤون كورونا البرلمانية انه "من المؤسف ان ابلغكم ان المرض عاد للانتشار" ، واستعرضت امام اللجنة معطيات مقلقة، قالت انها تشكل موجة جديدة لانتشار الفيروس.  

 

#اسرائيل #بنيامين نتنياهو #المسافرين #كورونا #قدس نت #الطيران الدولي