اتصل بنا أرسل مقال

القدس29°
رام الله27°
الخليل27°
غزة28°
القدس29°
رام الله27°
الخليل27°
غزة28°
4.28جنيه إسترليني
4.84دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.87يورو
3.44دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.28
دينار أردني4.84
جنيه مصري0.21
يورو3.87
دولار أمريكي3.44

جامعة بيرزيت الثامنة عالمياً والأولى عربياً في مسابقة نورمبرغ للمحكمة الصورية

فريق دائرة القانون في جامعة بيرزيت

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

 فاز فريق دائرة القانون في جامعة بيرزيت بالمرتبة الثامنة عالميا في مسابقة نورمبرغ للمحكمة الصورية للعام 2020"Nuremberg Moot Court Competition” وهي مسابقة دولية باللغة الانجليزية في القانون الجنائي الدولي تقام في مدينة نورمبرغ الألمانية.

وشارك هذا العام 65 فريقا جامعيا يمثلون 40 دولة حول العالم، وكان فريق جامعة بيرزيت الفريق العربي الوحيد على لائحة أول 12 جامعة.

وضم الفريق أربع طالبات من دائرة القانون في كلية الحقوق والادارة العامة، هن: آية عويضة وايليا أبو حجلة وديالا أبو غربية وربى سراج. تدربوا مع الأستاذة ميلينا أنصاري ومساعدتها هاجر صبيح.

وتتشكل المسابقة من مرحلتين: المرحلة الكتابية والمرحلة الشفوية، إلا أنه بسبب جائحة الكورونا تم إلغاء المرحلة الشفوية المنعقدة في ألمانيا، واقتصرت المسابقة على المذكرات الكتابية فقط، حيث تأهل فريق جامعة بيرزيت إلى المرحلة الكتابية بجانب 64 فريق آخر

    "رغم تدهور الأوضاع في الوطن خلال الثلاثة أشهر السابقة بسبب انتشار وباء الكورونا وإغلاق الجامعات، إلا أن فريق جامعة بيرزيت أكمل مساره في المسابقة، وبذل الطلبة والمدربة جهد ووقت إضافي وأثبتوا قدرتهم على تحضير مذكرات كتابية تنافس الجامعات على الصعيد الدولي." قالت رئيسة دائرة القانون د. هالة الشعيبي معبرة عن فخرها وسعادتها بإنجاز فريق الجامعة.

تجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي تشارك فيها دائرة القانون في جامعة بيرزيت في هذه المسابقة، حيث حصلت على المرتبة الثانية عالميا العام الماضي.

#جامعة بيرزيت #قدس نت #مسابقة نورمبرغ #المحكمة الصورية