صحيفة عبرية: فريق "السلام الأمريكي" لا ينوي منع إسرائيل من تطبيق الضم

قالت كايلين كونواي ، كبيرة مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للصحفيين يوم الخميس بأن الاستعدادات للضم جارية وقالت إن الرئيس سيصدر بياناً هاماً بشأن تطبيق السيادة الإسرائيلية ، والذي من المتوقع البدء به في 1 يوليو ".

واضافت كيليان كونواي: "اعتقد ان للرئيس يوجد ما يريد ان يقول سعيدا بالقيام بذلك" واضافت: "لقد تحدث عن هذا بالماضي وسدادات له اعطاء بيان عظيم" وتابعت المستشارة ان "التوقعات المربكة التي كانت في الماضي تبددت. الرئيس يريد ان يكون وكيلا لتحقيق في الشرق الاوسط وهو يحاول ذلك ".

في الوقت نفسه ، ناقش المسؤولون في البيت الأبيض نية إسرائيل في تطبيق السيادة الإسرائيلية على أجزاء من الضفة وغور الاردن هذا الأسبوع ، بموجب خطة السلام التي وضعها الرئيس ترامب. من ناحية أخرى ، حذر مسؤولون أوروبيون في الأيام الأخيرة من أن العمل الأحادي من جانب إسرائيل في المناطق المتنازع عليها مخالف للقانون الدولي.

وقالت صحيفة يسرائيل اليوم أن فإن فريق السلام الأمريكي لا ينوي منع إسرائيل من تطبيق السيادة. وبعبارة أخرى ، يبدو أنه من وجهة نظر الإدارة ، يمكن أن تكون الخطوة التاريخية جارية وهناك تقديرات بأنه قد يكون هناك احتفال في البيت الأبيض ، يحضره رئيس الوزراء نتنياهو ورئيس الوزراء بيني غانتس".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات