اتصل بنا أرسل مقال

القدس23°
رام الله22°
الخليل23°
غزة25°
القدس23°
رام الله22°
الخليل23°
غزة25°
4.41جنيه إسترليني
4.83دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.06يورو
3.43دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.41
دينار أردني4.83
جنيه مصري0.22
يورو4.06
دولار أمريكي3.43

ابو هولي طالب الاونروا بتحمل مسؤولياتها تجاه المخيمات مع ظهور حالات المصابة فيروس كورونا

دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة تثمن دور اللجان الشعبية في المخيمات في مواجهة فيروس كورونا

د. احمد ابو هولي

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

ثمنت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية الجهود التي تبذلها اللجان الشعبية في مخيمات الوطن والشتات في مواجهة فيروس كورونا المستجد .

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. احمد ابو هولي ان اللجان الشعبية لم تدخر جهداً في اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية لمنع تفشي وباء كورونا داخل المخيمات .

واضاف ان اللجان الشعبية في المخيمات دقت نقوس الخطر لخطورة هذا الوباء في حال انتشاره داخل المخيمات التي تعاني من ضعف الخدمات الصحية والخدماتية وسوء الحياة المعيشية علاوة على ما تعانيه من  الاكتظاظ السكاني و البيوت غير الصحية المتلاصقة التي تشكل في حالة تفشيه داخل المخيمات من كارثة انسانية حقيقية .

 واشار الى ان اللجان الشعبية في المخيمات الفلسطينية لا تزال تواصل حملتها التثقيفية والتوعوية وأنشطتها الميدانية الوقائية من حملات تنظيم وتعقيم الشوارع والازقة والامكان العامة والمساجد وتوزيع مواد التعقيم على العائلات داخل المخيمات لمواجهة فيروس كورونا ومحاصرته عدم تفشيه في المخيمات لافتا الى انها تواصل حملات توزيع المساعدات الغذائية لأهلنا اللاجئين في المخيمات وتوصيلها الى بيوتهم والتنسيق مع الاونروا بهذا الشان.

واكد على ان اللجان تعمل على قدم وساق وبجهد وتنسيق مشترك مع لجنة الطوارئ العليا لمحاصرة فيروس كورونا وعدم تفشيه داخل الخيمات وخاصة في محافظات بيت لحم والخليل  ونابلس بعد عزل مخيمات العروب والفوار والدهيشة وبيت جبرين وعايدة في جنوب الضفة الغربية وبلاطة في شمال الضفة الغربية  مخيم البدّاوي في لبنان بسبب كورونا .

وكشف ابو هولي ان دائرة شؤون اللاجئين شكلت لجنة عليا من كادرها المتقدم للتنسيق والتواصل مع كل الاطراف المختصة بما فيها لجان طوارئ المحافظات ووزارة الصحة ووكالة الغوث الدولية الاونروا لمواجهة فيروس كورونا خاصة في المخيمات التي ظهرت فيها بعض الاصابات .

ولفت الى ان اللجان الشعبية في مخيمات الوطن والشتات في حالة انعقاد دائم لمواجهة أي طارئ وستبقى العين الساهرة للمخيمات في الحفاظ عليهم وتامين السلامة الصحية لهم .

وطالب ابو هولي اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات الوطن والشتات وخاصة في لبنان والضفة الغربية  التقيد والالتزام التام والانضباط التام بمعايير الصحة العامة والإرشادات التي تصدر عن وزارة الصحة الفلسطينية والدولة المضيفة واللجان الشعبية ولجان الطوارئ حفاظاً على سلامتهم .

ودعا الاونروا الى تحمل مسؤولياتها  تجاه المخيمات والعمل على تجهيز مراكز للحجر الصحي في المخيمات وتكثيف خدمات الصحة البيئية  وتوفير كل المواد اللازمة للتعقيم لمواجهة أي طارئ مع ظهور الموجة الثانية من البواء التي وصفتها منظمة الصحة العالمية الأخطر والأقوى من سابقتها وظهور بعض الاصابات في بعض المخيمات الفلسطينية .

#منظمة التحرير الفلسطينية #الضفة الغربية #لبنان #قطاع غزة #اللاجئين الفلسطينيين #الاونروا #دائرة شؤون اللاجئين #فيروس #كورونا #وباء #مخميات #قدس نت

اقرأ ايضا من شؤون فلسطينية