اتصل بنا أرسل مقال

القدس27°
رام الله26°
الخليل26°
غزة28°
القدس27°
رام الله26°
الخليل26°
غزة28°
4.23جنيه إسترليني
4.86دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.87يورو
3.45دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.23
دينار أردني4.86
جنيه مصري0.21
يورو3.87
دولار أمريكي3.45

خريشة: مجلس حقوق الانسان يناقش في دورته الجديدة الانتهاكات الاسرائيلية

إبراهيم خريشة

وكالة قدس نت للأنباء - جنيف

قال ممثل فلسطين في الامم المتحدة في جنيف ابراهيم خريشة ان الدورة الرابعة والاربعين لمجلس حقوق الانسان ستنطلق اليوم وستتطرق الى الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال من انتهاكات في الارض الفلسطينية خاصة خطة الضم الاسريلية.

وأضاف خريشة في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، يوم الثلاثاء، أن الحوار التفاعلي حول فلسطين سيكون في السادس عشر من الشهر المقبل بناء على تقرير سيقدمه المقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967 مايكل لينك الذي قدم بيانا بهذا الخصوص.

واكد خريشة ان اكثر من 48 مقرر خاص وجهوا رسائل يحذرون فيها من مخاطر خطة الضم الاسرائيلية وعدم قانونيتها والتبعات السلبية لها وللضغط على الاحتلال للتوقف الفوري عن تنفيذها اضافة الى انتهاكات الاحتلال من سرقة للارض واستهداف للمواطنين.

وفي السياق ثمن خريشة موقف مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه الرافض لخطة الضم الاسرائيلية سواء كان ل30 بالمية او لمتر واحد بانه غير قانوني وانه سيؤدي الى تداعيات وانتهاك لحقوق لانسان وسيؤدي الى ازمة امنية وعدم استقرار في المنطقة ..

واوضح خريشة انه سلم بالامس عميد السلك الدبلوماسي في سويسرا ومجلس الشيوخ والبرلمان السويسري رسالة باسم مجلس سفراء العرب تحذر من مخاطر الضم وتطالب سويسرا بالضغط على الاحتلال بعدم الذهاب الى هذه المحطة الخطرة التي ستقتل عملية السلام وامكانية حل الدولتين وانهاء الاحتلال وممارسة الشعب الفلسطينية سيادته على ارضه..

#الاحتلال #الانتهاكات الاسرائيلية #مجلس حقوق الانسان #قدس نت #ابراهيم خريشة