مسؤول أمريكي: المحادثات مستمرة مع إسرائيل لتنفيذ رؤية ترامب

 قال مسؤول أمريكي، إن المحادثات مستمرة مع إسرائيل، بشأن تنفيذ رؤية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في إشارة الى "ضم" مساحات واسعة من الضفة الغربية.

ونقلت صحيفة "جروزاليم بوست"، يوم الخميس، عن المسؤول الأمريكي ، الذي لم تنشر اسمه، قوله "إن الإدارة الأمريكية تُقدّر المحادثات الجارية والاعتبارات الجادة التي دخلت في مناقشاتنا الأخيرة مع الحكومة الإسرائيلية".

وكان وفد برئاسة المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط آفي بركوفيتش، قد أجرى خلال الأيام القليلة الماضية محادثات مع مسؤولين إسرائيليين حول الضم.

وقد حدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأول من يوليو/تموز (أمس الأربعاء) موعدا للشروع في عملية ضم مساحات واسعة من الضفة الغربية.

لكن نتنياهو، لم يتخذ أي قرار في هذا الشأن.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان، أمس الأربعاء، إن المحادثات الإسرائيلية مع الإدارة الأمريكية ومع الأجهزة الأمنية الإسرائيلية ما زالت مستمرة، حول الضم، وستتواصل بالأيام القادمة.

وفي هذا الصدد، قال المسؤول الأمريكي "الأول من يوليو/تموز ليس ولم يكن حتى الآن موعدا نهائيا، بالنسبة للولايات المتحدة، ولا نعتقد أنه موعد نهائي لإسرائيل".

وأضاف المسؤول "نتطلع إلى مواصلة الحوار مع شركائنا الإسرائيليين والعمل بشكل مثمر وجاد نحو تنفيذ رؤية الرئيس (دونالد ترامب) للسلام في الشرق الأوسط".حسب وكالة "الأناضول"

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة