اتصل بنا أرسل مقال

القدس18°
رام الله17°
الخليل17°
غزة22°
القدس18°
رام الله17°
الخليل17°
غزة22°
4.34جنيه إسترليني
4.86دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.91يورو
3.45دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.34
دينار أردني4.86
جنيه مصري0.22
يورو3.91
دولار أمريكي3.45

وزير الخارجية الصيني يشارك في مؤتمر مجلس الأمن بشأن ليبيا

وانغ يي

وكالة قدس نت للأنباء - بكين (شينخوا)

شارك عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي، في مؤتمر رفيع المستوى عبر تقنية الفيديو لمجلس الأمن للأمم المتحدة، بشأن قضية ليبيا، حيث طرح أربعة مقترحات نيابة عن الجانب الصيني لمساعدة ليبيا في استعادة السلام في وقت مبكر.

وقال وانغ إن المقترح الأول يتمثل في تدعيم وقف إطلاق نار شامل ووقف العنف، والدعوة إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية لجميع الأطراف في ليبيا، وحث جميع الدول على تنفيذ قرارات مجلس الأمن بشكل فعال.

وأضاف أن المقترح الثاني هو التمسك باتجاه التسوية السياسية، وهو المخرج الوحيد للأزمة في ليبيا، موضحا أن الصين دعت جميع الأطراف إلى العودة إلى المسار الصحيح للحوار، والالتزام بمبدأ "الليبيون يقودون عملية التسوية بأنفسهم"، ودعم الأمم المتحدة قناة رئيسية للوساطة، وإعطاء الفرصة كاملة للمنظمات الإقليمية مثل جامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي في تحقيق تسوية سياسية لقضية ليبيا.

ثالثاً، القضاء على الآثار السلبية للأزمة الليبية لمنع ليبيا من أن تصبح بيئة حاضنة للإرهاب.

رابعا، التمسك بمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وفقا لما قال وانغ، مضيفا أن هذا شرط مسبق هام لمجلس الأمن ليقوم بواجبه بشكل فعال وضمانة قوية لحماية السلام والأمن الدوليين.

وقال وانغ إن الصين تتخذ دائما موقفا موضوعيا وعادلا بشأن قضية ليبيا، وتصر على حل سياسي لقضية ليبيا بقيادة الأمم المتحدة، مضيفا أن الصين مستعدة للعمل مع جميع الأطراف لمساعدة الشعب الليبي في احتضان فجر السلام والشروع في طريق التنمية.

#الصين #ليبيا #وانغ يي #قدس نت