مشايخ... ما بين "الفاغنر"... والكورونا

بقلم: عبد الرحمن القاسم

  • عبد الرحمن القاسم

تنوبه ممنوع القراءة لحديثي الايمان...وليس موقفا من احد مجرد الفكرة

 

نشرت وسائل إعلام ليبية مقطعا صوتيا للداعية "المدخلي" السعودي أسامة بن عطايا العتيبي، وقال العتيبي في مقطع صوتي بتاريخ 19 يونيو/حزيران الماضي، : "يجب وجوبا شرعيا إعانة الجيش الليبي حتى لو استعان بالفاغنر، حتى لو استعان بفرنسا، ضد هذه الجموع الإرهابية التي تقصد هدم الإسلام وهدم دولة التوحيد" في إشارة إلى قوات حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.

وأضاف العتيبي الذي ينتمي لتيار السلفية المدخلية "بهذا تصان الأعراض وتحفظ الفروج، بهذا تحقن الدماء وتحفظ الأموال، بهذا يعزّ أهل السنة ويذلّ أهل البدعة".

وأكد العتيبي أن حفتر يتحرك تحت إشراف مصري كامل، وأنه يحصل على مساعدة من الإمارات وفرنسا وروسيا ودول أخرى، مبررا ذلك بقوله "لابد أن تضرب الظالمين بالظالمين".

وفي الختام دعا العتيبي أن ينصر الله حفتر، الذي وصفه بأنه "البطل المجاهد السلفي" وانه "الخليفة"

 وقال يوسف القرضاوي الذي يعتبر الزعيم الروحي لجماعة الإخوان المسلمين في احد رسائل الدعم للزعيم التركي اروعان : "الله معك وشعوب العرب والمسلمين معك، وكل الأحرار في العالم معك، ونحن علماء الأمة الإسلامية في المشارق والمغارب معك.. وجبريل وصالح المؤمنين، والملائكة بعد ذلك ظهير." وأضاف: "كلنا معك؛...... والله تعالى يقول: {يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ}."....!!!!!!!!!!!!!!وهو نفسه أي (القرضاوي) أفتى بقتل الزعيم الليبي معمر القذافي.

وقال مفتي مصر شوقي علام، في بيان رسمي له نشرته دار الإفتاء، إن ما حدث في 30 يونيو وفي 3 يوليو 2013 "مظهر واضح لمنقبة جليلة لأهل مصر ومعجزة نبوية ظاهرة كشف النبي عنها".

واصف إمام وخطيب الحرم المكي الشيخ عبد الرحمن السديس ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بالشاب الطموح والمُحدَّث الملهم

فيما ظهر مقطع الصوتي، فقد رد المفتي السعودي صالح "الفوزان" على من سأله حول الواجب الشرعي نحو من يسب الحكام والعلماء في المجالس، ليرد "الفوزان" قائلا أن الواجب على من سمع مثل هذا الأمر:" أن ينكر عليه وإذا لم يمتثل يبلغ عنه..يبلغ عنه السلطة لأن هذا من الخوارج".

 

ويقول كمال الخطيب نائب الحركة الإسلامية في فلسطين الداخل في مقالًا بعنوان:"الفرق بين من يدورون ومن يديرون".  وفيه جاهد أن يعمم الانطباع بأنه"هو لا يطلب وإنما هم يعطونه"، مضيفًا أن هذا جائز وحلال، وأعطى على ذلك قولًا وصفه بأنه حديث نبوي يسمح للمؤمن أن يأخذ ما يُعطى له، لكن بشرط ألا يكون هو من يطلب.في اشارة الى من يدفع"الدولار", وليكتشف بعد اكثر من سبعة عقود من احتلال فلسطين ونضال الشعب الفلسطيني بشتى الوسائل  ان اجراءات العزل والحجر لخمسة ايام  والتي اقرتها السلطة الوطنية لتتبع الخارطة الوبائية ومنع تفشي وباء فيروس الكرونا هي لمنع الاحتجاج والنضال والتظاهر ضد قرار الضم.........!!!!!!!!!!...... "عنزة ولو طارت"

تنويه للعلم فقط

تعود ملكية "فاغنر" الأمنية الروسية إلى رجل الأعمال "يفغيني بريغوجين"، المقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،وتضم أعداد من المرتزقة الروس في ليبيا، و تسعى لخدمة الأجندة الروسية، من خلال "خدماتها الاستشارية" الإعلامية والسياسية والمالية.

المَداخِلة أو الجامية، هو تيار سلفي نشأ في السعودية بداية تسعينيات القرن الماضي وتمدد إلى دول أخرى، وهو يعتمد في دعوته ومنهجه على الطاعة الكاملة لـ "ولي الأمر" مع التوقف عند ظواهر النصوص التي تحض على الطاعة. دون أن تعطي فرصة لأي تعبير عن الرأي المخالف لهوى السلطان والحكام والدفاع عن مواقفهم وسياساتهم مهما كانت، والهجوم المستمر على المخالفين وخاصة من التيارات الإسلامية.

المصدر: -

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة قدس نت