سلاح الجو الاسرائيلي يعلن عن اقامة ذراع جديدة للعمليات العسكرية "جناح 7" ..سيقوم بمهام خاصة في عمق المعركة

سلاح الجو الاسرائيلي

اعلن سلاح الجو الاسرائيلي، يوم الاحد، عن اقامة ذراع جديدة للعمليات اطلق عليها اسم "جناح 7"  يقوده ضابط برتبة كولونيل ويضم الوحدات  الخاصة التابعة لسلاح الجو وهي وحدة شلداغ المكلفة بتنفيذ عمليات في عمق اراضي العدو، وحدة الانتشال والانقاذ، ووحدة تمهيد المهابط الامامية ووحدة استخبارات خاصة، وفي عام 2022 سيتم افتتاح مدرسة خاصة تضم جميع الوحدات التي يضمها السرب.

يهدف الذراع الجديد "العمل في اطار مهمات سلاح الجو ولتوسيع حرية نشاطه عن طريق عمليات خاصة في عمق الحرب، في الحياة العادية وفي المعركة بين الحروب".

وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان "الذراع العملياتي اقيم على ضوء الاحتياجات العملياتية وتغيير وتوسيع التهديدات في الميادين المختلفة، الذراع اقيم كجزء من عملية شاملة لتعاظم قوة الجيش الى جانب زيادة الفاعلية العملية للوحدات العسكرية. الذراع سيشكل مركبا مكملا وخاصا لنشاط سلاح الجو عن طريق عمليات خاصة في العمق، عادية وطارئة لتنفيذ مهام القوات الجوية".

قائد سلاح الجو، الجنرال عميقام نوركين قال :"نحن بالفعل بعصر تغيير اقليمي، لوباء كورونا العالمي ولميادين المعارك التي تتعقد أكثر واكثر في كل يوم. هذا الاختلاف يلزمنا ان نعمل على ملائمة انفسنا، والاستعداد جيدا لتحديات المستقبل، على طرف العملية توجد قدرة محسنة تجعل قواتنا الخاصة فعالة أكثر في المعركة ومؤثرة أكثر على التفوق الجوي".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة