الجيش الإسرائيلي: لم يكن هناك تسلل على الحدود مع لبنان

حدود لبنان

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه "متابعة لتقرير في وقت سابق الليلة حول رصد مشتبه بهم قرب السياج الحدودي مع لبنان، وبعد عمليات تمشيط في المنطقة تبين أنه لم يكن هناك تسلل لمناطق إسرائيل".

وكان قد أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، عن رصد عدداً من "المشتبه بهم" في منطقة الجليل الغربي بالقرب من السياج الحدودي مع لبنان.

وذكرت تقارير عبرية بأن قوات الجيش الإسرائيلي قامت بعمليات بحث وتفتيش في المنطقة المحاذية لرأس الناقورة، فيما جاء في بيان مقتضب صدر عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه "الحادث تحت مراقبة قوات الجيش. والتفاصيل قيد الفحص".

ولاحقًا، أعلن الجيش أن الحديث عن رصد خاطئ، ودعا السكان للعودة إلى الروتين؛ فيما يسود الهدوء المشوب بالحذر، المناطق الحدودية جنوب لبنان، منذ ساعات مساء الإثنين، مع إبقاء الجيش الإسرائيلي على قواته في حالة تأهب.

ولم يوضح الجيش في بيانه ما إن كان الحديث يدور عن مسلحين من حزب الله اللبناني من عدمه، فيما أفادت القناة 13 العبرية بالعودة للروتين عند الحدود مع لبنان، بعد رصد خاطئ من قبل الجيش قال إنه "لمشتبه بهم"..

يأتي ذلك على وقع تزايد التوتر بين إسرائيل وحزب الله الذي تقول إسرائيل إنه يسعى للرد على مقتل أحد عناصره في قصف جوي على موقع قرب العاصمة السورية دمشق في 20 يوليو/تموز الجاري.

وفي وقت سابق من مساء الثلاثاء، قالت هيئة البث إن إسرائيل تخشى من "هجوم ثان" من قبل حزب الله خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وأضافت أن تعزيز إسرائيل للصواريخ الدقيقة والقوات الخاصة على الحدود مع لبنان يأتي في إطار إمكانية حدوث تصعيد، بعد تنفيذ التنظيم عملية "ناجحة" محتملة.

ويوم الإثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي إحباط هجوم لـحزب الله، حاول تنفيذه في منطقة جبل الروس الحدودية.

لكنّ حزب الله، نفى أنه أقدم على تنفيذ أية عملية من هذا النوع، وقال إن إسرائيل "فبركت الهجوم".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة