النائب دراغمة يدعو لشد الرحال للأقصى ودعم صمود المقدسيين

أيمن دراغمة.JPG

 دعا النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور أيمن دراغمة إلى شد الرحال للمسجد الأقصى يوم غد الخميس "يوم عرفة" ويوم الجمعة "عيد الأضحى المبارك".

وقال النائب دراغمة إن"شعبنا شعب معطاء وصاحب واجب ويتحلى بالمسؤولية الوطنية والدينية."

وأكد دراغمة على أن شعبنا الفلسطيني لن يتساهل مع أي محاولات لاستهداف المسجد الأقصى، مضيفا: "وقد أثبت في أكثر من مناسبة أنه يحمي المسجد ويدافع عنه ويفديه بالغالي والنفيس".

وطالب دراغمة من فلسطينيي الداخل المحتل والمقدسيين وكل من يستطيع الوصول للأقصى من الضفة الغربية التوجه للمسجد الأقصى، والرباط فيه وقضاء أطول وقت ممكن في رحابه.

وشدد دراغمة على ضرورة التواجد الدائم في المسجد الأقصى بكافة مصلياته وساحاته، والتصدي لمخططات المستوطنين وسلطات الاحتلال وتفويت فرض وقائعها على الأرض.

وناشد دراغمة بضرورة وقوف القيادة السياسية والأشقاء المسلمين والعرب كل من موقعه لنصرة المسجد الأقصى، ودعم صمود المواطن المقدسي، الذي يواجه وحده مخططات الاحتلال وإرهابه.

وأضاف النائب دراغمة قائلا: "للأسف الظروف العربية والدولية تغري "السفهاء" بالاعتداء على الأقصى، ظنا منهم أن الأمة ماتت".

 وتابع مستدركًا: "لكن شعبنا حي، ولن يسمح بأن يمس الأقصى بسوء، وهذا من الخطوط الحمراء".

 وكانت جماعات استيطانية دعت لتنفيذ اقتحامات كبيرة ونوعية خلال ما يسمى بذكرى "خراب الهيكل"، يوم غد الخميس والذي يوافق يوم عرفة.

وشهد صباح اليوم الأربعاء، اقتحامات مكثفة للمسجد الأقصى، اقتحم خلالها 165 مستوطنا باحات المسجد الأقصى، في الفترة الصباحية، تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله