اتصل بنا أرسل مقال

القدس21°
رام الله21°
الخليل20°
غزة25°
القدس21°
رام الله21°
الخليل20°
غزة25°
4.46جنيه إسترليني
4.8دينار أردني
0.21جنيه مصري
4.01يورو
3.4دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.46
دينار أردني4.8
جنيه مصري0.21
يورو4.01
دولار أمريكي3.4

جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة تنفذ لقاءا مجتمعيا للتعريف بأنشطة مشروع تحسين الوصول الى خدمات الرعاية الصحية والتغذوية للأطفال والنساء في المناطق المهمشة

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

  نفذت جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة لقاءا مجتمعيا للتعريف بالأنشطة المنفذة ضمن مشروع تحسين الوصول الى خدمات الرعاية الصحية والتغذوية للأطفال دون سن الخامسة والنساء في المناطق المهمشة في قاعة الهلال الأحمر لقطاع غزة بمدينة غزة .

 افتتح اللقاء حاتم أبو القرايا المدير العام للجمعية بكلمة ترحيبية وتعريفية ، رحب فيها بالحضور وقدم لمحة سريعة عن نشأة الجمعية وأهم البرامج والخدمات التي تقدمها للجمهور وذكر أنه من الأهداف الأساسية للجمعية تقديم خدمة نوعية ذات جودة عالية وهذا هو شعار الجمعية (خدمة راقية لشعب يستحقها) .

وقدم عرفات سالم منسق المشروع عرضا  تضمن شرح لطبيعة المشروع وخدمات وأعداد المستفيدين ،  والذي من خلاله تم تنفيذ 47 ورشة صحية توعوية ، ومن ثم تطرق الى مناطق تدخل جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة  بالإضافة الى اهم نتائج المشروع حيث اوضح بان حوالي 33.2% من النساء المستفيدات لديهن فقر دم وحوالى 44%من الاطفال لديهم فقر دم ، حيث تم التركيز على هذه الفئات في تقديم  العلاج والمتابعة وتنفيذ الورش الصحية التثقيفية .

ومن ثم  تم فتح المجال لمداخلات الحضور والمناقشة ،حيث تحدثت ثلاث امهات تم استقبالهن على المشروع عن سعادتهن  لاهتمام الجمعية بهن وبأطفالهن حيث  تلقين الخدمة بأسلوب راقي واهتمام ، ومن ناحية أخرى أثنى الحضور من المخاتير ورجال الاصلاح على سمعة الهلال الأحمر لقطاع غزة وعمله وأبدوا اعجابهم  بأنشطة المشروع آملين ان يكون استمرارية لمثل هذه الانشطة .

في ختام اللقاء تقدم حاتم أبو القرايا بالشكر للحضور الكريم على تلبية الدعوة وعلى كلماتهم   آراءهم البناءة ، كما أكد  على سياسة الجمعية بتقديم كل ما هو في صالح المجتمع  و المضي قدما على خطى المرحوم الدكتور حيدر عبد الشافي.

ومن الجدير ذكره ان  اللقاء تم بمشاركة مجموعة من المخاتير ورجال الاصلاح الكرام من منطقة غزة وممثلين عن عدد من المؤسسات الصحية وعدد من الأطباء والأخصائيين بالإضافة الى عدد من المستفيدات وأمهات الأطفال المستفيدين.

#قطاع غزة #أطفال #نساء #جمعية الهلال الأحمر #الرعاية الصحية #قدس نت #التغذوية #المناطق المهمشة