إسرائيل تستعد لاجراء تجارب لقاح كورونا على البشر

إصابات كورونا في إسرائيل مقارنة مع عدد السكان هو الأعلى عالميا

 كشفت هيئة البث العبري "كان"، يوم الخميس، أن إسرائيل تستعد لاجراء تجارب لقاح كورونا على البشر، وأن الاتصالات المتقدمة جارية الآن مع الدول التي سيتم إجراء التجربة فيها.

وأضافت القناة أن المعهد البيولوجي الإسرائيلي أجرى حتى الآن تجارب على الحيوانات، مدعيًا أن نتائجها "كانت إيجابية". ومن المتوقع أن تقدم إسرائيل في المقابل جرعات اللقاح لتلك البلدان، إذا نجحت عملية التطوير.

وفي السياق ذاته، قال رئيس الوزراء البديل ووزير الجيش بيني غانتس خلال زيارته المعهد البيولوجي، أن المعهد سيقوم بتجربة لقاح ضد الكورونا على البشر بعد الأعياد اليهودية القريبة (أعياد تشري)، موضحًا أن "جميع التجارب الأولية التي نجحت هي بمثابة بشرى كبيرة جدا وأمل كبير جدا. المرحلة القادمة مثلما اتفقنا، هو ان تبدأ التجارب على البشر بعد ‘أعياد تشري‘. سيتم ذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة ووفقا لكل الإجراءات المطلوبة".

ومن جهته، قال منسق مكافحة كورونا في إسرائيل بروفيسور روني غامزو، يوم الخميس، إن إسرائيل في الوقت الحاضر تسجل نسبة عالية قد تكون الاعلى بالعالم من حيث عدد الاصابات بفيروس كورونا مقارنة بعدد السكان.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي حول مخرجات جلسة المجلس الوزاري لشؤون كورونا التي عقدت أمس الأربعاء أنه يجب أن نقوم بتقليل عدد المرضى إلى المئات بحلول 1 أيلول/سبتمبر. هذه مهمة صعبة للغاية، ولكنها هي هدفنا الان".

وأشار غامزو، إلى أن احتمال فرض الإغلاق ليس مطروحًا على الطاولة حاليًا، لكنه دعا الجمهور إلى الاستمرار في الانصياع للتعليمات وتجنب التجمعات، من أجل السماح للاقتصاد بمواصلة العمل، موضحًا أن الوقت الحالي، ليس مناسبًا للإغلاق.
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة