سفارة فلسطين: استئناف العمل بمعبر رفح من يوم الثلاثاء إلى الخميس في الاتجاهين

سفارة فلسطين في القاهرة

 أعلنت سفارة دولة فلسطين بجمهورية مصر العربية أن السلطات المصرية أبلغتها باستئناف العمل في معبر رفح البري في الاتجاهين لسفر وعودة المواطنين ، وذلك لمدة ثلاثة أيام بدء من يوم الثلاثاء الموافق ١١ أغسطس حتى الخميس ١٣ أغسطس .

ونوهت السفارة للمواطنين بأن العودة في المرحلة الأولى "من يوم الثلاثاء إلى الخميس" ستخصص للمواطنين الفلسطينيين المتواجدين في جمهورية مصر العربية ، على أن يليها في المرحلة الثانية اعادة المواطنين المتواجدين في الدول الأخرى خارج جمهورية مصر العربية، حيث تأتي هذه الخطوة في إطار التعاون الثنائي الوثيق بين السفارة والسلطات المصرية المسؤولة لتسهيل عودة المواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة سواء من داخل أو خارج الشقيقة الكبرى مصر .

وتقدمت سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح، بجزيل الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأجهزة و السلطات المصرية المعنية، نظير جهودهم المخلصة والدؤوبة فى تخفيف الأعباء على أبناء الشعب الفلسطيني، و الدعم المستمر للقضية الفلسطينية العادلة.

وأعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية في قطاع غزة، عن فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين لمدة ثلاثة أيام، من الثلاثاء إلى الخميس (11 - 13 أغسطس 2020) لمغادرة ووصول العالقين من وإلى قطاع غزة.

ونوهت الهيئة إلى أنه سيتم نشر كشف المسافرين المغادرين، والتعليمات الخاصة بالسفر والوصول في إعلان لاحق..

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القاهرة - غزة