اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة11°
القدس
رام الله
الخليل
غزة11°
4.61جنيه إسترليني
4.66دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.31دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.66
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.31

الكيلة: حجزنا حصتنا كفلسطين من لقاح كورونا

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، يوم الخميس، عن آخر تطورات الاتصالات مع الجانب الروسي، بشأن الحصول على لقاح فيروس "كورونا".

وقالت الكيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية:" إن اجتماعاً سنعقده اليوم الساعة 2.30 مع السفير الروسي لدى فلسطين، وطلبت قبل عشرة أيام من سفيرنا في روسيا، عقد اجتماع مع وزير الصحة الروسي، بواسطة برنامج (الزوم)، لبحث كيفية الحصول على المطاعيم الخاصة بفيروس كورونا".

وشددت الوزيرة الكيلة على أن اللقاح قبل استخدامه، يجب أن يكون مرخصاً من قبل منظمة الصحة العالمية، التي تقوم بدراسة هذا اللقاح.

وأضافت: "نحن حجزنا من خلال المنظمة ومنظمة "جابي" الأممية، حصتنا كفلسطين فيما يتعلق بلقاح كورونا".

وتابعت وزيرة الصحة:" عقدنا اجتماعاً مع السفير الصيني أيضاً، لذلك نحن ذاهبون بكافة الاتجاهات، حتى عندما يتم المصادقة على لقاح لفيروس كورونا، نكون جاهزين للحصول عليه. "

وفيما يتعلق بالمعايير التي تم اتخاذها بشأن القرارات التي صدرت عن لجنة الطورائ العليا أمس، قالت وزيرة الصحة مس الكيلة: "إن المعايير التي تم اتخاذها، هي أن الفيروس أصبح منتشراً بشكل مجتمعي ببعض المحافظات، وبالتالي لا نستطيع أن نعرف من المصاب، وغير المصاب، وفي كل العالم عندما يصبح الانتشار مجتمعياً، فإن سياسة الإغلاق لا تجدي، ولكن يجب أن يكون هناك كبح جماح للتجمعات، لأن الأخيرة تكون حاضنة لنقل العدوى."

وشددت الكيلة على" أنه تم التركيز على منع التجمعات، وعدم إقامة الأفراح في الصالات وغيرها، لأن العدوى تنتقل بكثرة في هذه التجمعات، ولذلك تم اتخاذ هذه القرارات."

#مي الكيلة #فيروس #الصحة الفلسطينية #كورونا #لقاح #وباء #قدس نت #اللقاح الروسي

اقرأ ايضا من تصريحات وحوارات