تقرير: الوفد الامني المصري حذر حماس من امكانية عودة سياسية التصفيات

  • قائمة الاهداف  تتضمن يحيى السنوار ومروان عيسى

نقلت صحيفة "العربي الجديد" عن مصدر فلسطيني قوله " ان الوفد الامني المصري الذي زار قطاع غزة مؤخرا، حذر حماس من امكانية عودة اسرائيل الى سياسية التصفيات ضد كبار قادة حماس."

وتتضمن قائمة الاهداف المذكورة قائد الحركة في غزة، يحيى السنوار، وقائد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مروان عيسى ،وفقا للصحيفة.

ووفقا للتقرير ، فان مصادر فلسطينية ومصرية كشفت ان مضمون الرسائل التي تم تبادلها في زيارات الوفد الامني المصري بين رام الله، تل أبيب وغزة خلال اليومين الماضيين، تهدف الى وقف التصعيد في القطاع وعدم الانزلاق الى مواجهة عسكرية.

ووفقا للمصادر المصرية، فان وفد المخابرات المصري الذي ترأسه نائب رئيس جهاز المخابرات المصرية، ايمن بديع، بمشاركة المسؤول عن الملف الفلسطيني احمد عبد الخالق، نقل عددا من طلبات حماس الى اسرائيل. وبرأي ذات المصادر المصرية، فان حماس متمسكة بتطبيق التفاهمات السابقة، بينما تأخرت اسرائيل في تطبيقها رغم جهود الوساطة المصرية، والاضطرابات على الحدود.

واشار المصادر المصرية كذلك الى ان حماس ابلغت الوفد بأنها تنوي اعادة "مسيرات العودة" قريبا، ان لم تلتزم اسرائيل بتطبيق التفاهمات. وعلى خلفية ذلك فان نشاط وحدة البالونات ووحدة "الارباك الليلي" من المتوقع ان تستمر في نشاطها.

ووفقا للتقرير فان طلبات حماس تتلخص بالاساس في فتح معبر "كرم ابو سالم" بصورة متواصلة، زيادة عدد تصاريح العمل للعمال الفلسطينيين والسماح بعملية التصدير والاستيراد، وتوسيع مساحة الصيد الى 20 ميل. ومضاعفة المنحة القطرية الى 200 مليون دولار.

يشار الى ان الجيش الاسرائيلي هاجم ليلة امس اهدافا لحركة حماس في القطاع ردا على اطلاق قذيفة تجاه مستوطنة اسرائيلية وبعد اطلاق بالونات حارقة الى الحقول الاسرائيلية، وفقا لبيان الجيش الاسرائيلي. 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة