اتصل بنا أرسل مقال

القدس20°
رام الله18°
الخليل19°
غزة26°
القدس20°
رام الله18°
الخليل19°
غزة26°
4.46جنيه إسترليني
4.75دينار أردني
0.22جنيه مصري
4يورو
3.37دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.46
دينار أردني4.75
جنيه مصري0.22
يورو4
دولار أمريكي3.37

د. محمد حسونة : "هي وكورونا" لخصت الجائحة بشمولية حتى لم تترك شيء ليكتبه الآخرين

غزة - سهاد محمود

  (إيمان الناطور ) هو الاسم الذي لمع في سماء الأدب الفلسطيني منذ اشهر ليست بالطويلة ، والتي كللت مشوارها برواية تم تصنيفها الأولى على المستوى العربي وهي روايتها التي تحاكي الحدث العالمي الأكبر وهو وباء كورونا ، والتي جاء حفل توقيعها مفاجئا الجميع بعدد الجمهور الذي حضر فيه حتى أصبح أقرب لكونه مهرجان كبير منه لحفل توقيع .

كما حضرت فيه شخصيات على مستوى رفيع فلسطينيا وعربيا وبحضور وكالات انباء دوليه مما بات من المتوقع أن الرواية في طريقها الى العالمية على حد تعبير كبير الروائيين الفلسطينيين غريب عسقلاني والذي ضرب على الطاولة باعلانه الرواية هي الأولى عربياً وبشكل رسمي متضامنا بهذا مع أصوات كتاب معروفين في الوطن والخارج .

كما تحدث د. محمد حسونة مؤكدا على ان هذا العمل هو المبادرة العربية الأولى وقد تكون العالمية الأولى أيضا مؤكدا أن رواية هي وكورونا لإيمان الناطور جاءت تشمل جميع جوانب الوباء ، سواء التداعيات السيكولوجية ، والاجتماعية ، والنفسية ، والتحولات الفكرية والسياسية والاقتصادية من آثار الوباء بشكل عام حتى على الأطفال والحيوانات كالكلاب والقطط ، فلم تترك الروائية جانب من جوانب الوباء العالمي الا وتناولته بطريقة ما ، وهو ما لم يترك المجال لأي كاتب أن يطرح شيئا جديدا بعدها بهذا السياق .

 وتعد رواية "هي وكورونا" الإصدار الخامس للكاتبة والذي توج بحفل توقيع مهيب لم يشابهه به أي حفل توقيع آخر منذ سنوات في غزة ، انطلق الحفل من جمعية الشبان المسيحية بالتعاون مع دار الكلمة للنشر ومركز غزة للثقافة والفنون يوم الأحد 16/8/2020.

#إيمان الناطور #الجائحة #هي وكورونا #محمد حسونة #الأدب الفلسطيني #جمعية الشبان المسيحية #دار الكلمة للنشر #مركز غزة للثقافة والفنون

اقرأ ايضا من منوعات