اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة15°
القدس
رام الله
الخليل
غزة15°
4.61جنيه إسترليني
4.66دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.31دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.61
دينار أردني4.66
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.31

"آبل" تستحوذ على الشركة "كاميراي" الإسرائيلية

شركة آبل

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

افاد موقع" كالكاليست "، يوم الخميس، أن شركة " آبل " الأمريكية العملاقة ، استحوذت على شركة " كاميراي " الإسرائيلية الناشئة ، " شركة تكنولوجيا للكاميرات " ، مقابل عشرات الملايين من الدولارات .

وقال الموقع إن شركة آبل استحوذت على هذه الشركة منذ أكثر من عام وتم بالفعل دمج التقنيات التي طورتها الشركة الناشئة في كاميرات هواتف آبل الذكية.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة Apple Tim Cook قد أعلن عام 2019 عن شراء 25 شركة، بما في ذلك شركة (كاميراي) الإسرائيلية، لكنه لم يكشف عن أسماء معظمها.

وقال أشخاص ساهموا في عملية البيع، شريطة عدم الكشف عن هويتهم، إن "الشركة الإسرائيلية بيعت لشركة أبل قبل عام ونصف مقابل عشرات الملايين من الدولارات".

وأضاف موقع (كالكاليست)، إن معظم موظفي شركة كاميراي انضموا إلى فريق البحث والتطوير التابع لشركة آبل في مدينة هرتسليا الإسرائيلية وسط البلاد، وأوضح الموقع أن مؤسسي الشركة الناشئة قرروا الحفاظ على سرية عملية الاستحواذ. وتعد تقنية (كاميراي)، القائمة على الواقع المعزز، جزءا مهما من كل كاميرا آبل اليوم.

وفي سياق متصل أصبحت شركة "أبل" العملاقة للتكنولوجيا الشركة الأمريكية الأولى التي تبلغ قيمتها 2 تريليون دولار في سوق الأسهم.

يأتي ذلك بعدما أصبحت الشركة ذاتها قبل عامين الأولى في العالم التي تبلغ قيمتها تريليون دولار.

وبلغ سعر سهمها 467.77 دولاراً في منتصف التعاملات الصباحية في الولايات المتحدة يوم الأربعاء، لترتفع إلى علامة 2 تريليون دولار.

ارتفعت القيمة السوقية لشركة "آبل"، أمس الأربعاء، لتتجاوز حاجز تريليوني دولار لأول مرة في تاريخها، وتصبح أول شركة أمريكية والثانية عالميا التي تصل إلى هذا الحجم.حس تقرير لموقع i24NEWS

#آبل #تكنولوجيا #قدس نت #كاميراي #كالكاليست #شركة تكنولوجيا للكاميرات

اقرأ ايضا من تقنيات