اتصل بنا أرسل مقال

القدس30°
رام الله29°
الخليل29°
غزة29°
القدس30°
رام الله29°
الخليل29°
غزة29°
4.41جنيه إسترليني
4.83دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.06يورو
3.43دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.41
دينار أردني4.83
جنيه مصري0.22
يورو4.06
دولار أمريكي3.43

الوزير أبو سيف: زيارة الوفد الوزاري إلى قطاع غزّة نجحت بشكلٍ كبير ولم نواجه أي صعوبة

عاطف ابو سيف

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

قال وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف، إن زيارة الوفد الوزاري برئاسة وزير الصحة مي الكيلة إلى قطاع غزّة نجحت بشكلٍ كبير، حيث "توقفنا خلال الزيارة على حقيقة ما يجري، خاصة في القطاع الصحي".

وفي لقاء عبر إذاعة "زمن أف أم" التي تبث من غزة ، قال أبو سيف " لا نعفي أنفسنا من المسؤولية في قطاع غزة (..) و التقينا كافة القطاعات والمكونات المجتمعية من أجل تكوين تصور وكيف يمكننا مساعدة أهلنا في قطاع غزة ".

وتابع أبو سيف " الأمر  في قطاع غزة مقلق ومخيف ويجب أن نفكّر جميعًا في حماية أبناء شعبنا في المستقبل" ، داعيا  كافة المواطنين إلى ضرورة الالتزام بكل ما يصدر عن الجهات المعنية لمنع تفشي وباء فيروس كورونا في القطاع.

وقال وزير الثقافة الفلسطيني "سنقدّم تصوّر كامل لرئاسة الوزراء لوضعها في صورة الوضع في قطاع غزة (..) وبعد أن نعود إلى رام الله سيواصل الأخوة في غزة حضور اجتماعات اللجنة الوبائية ".

أبو سيف أضاف " أزمة كورونا تكلفنا 30 مليون شيكل في الضفة، ومع غزة ستصبح 50 مليون شيكل شهريًا".

وقال " لم نواجه أي صعوبة خلال لقاءاتنا في قطاع غزّة  (..) جئنا من باب الخطر والمسؤولية الواقعة على عاتقنا تجاه أبناء شعبنا الواحد ، حيدنا الخلافات والملاحظات التي ما زالت قائمة من أجل دعم وخدمة أهلنا في غزة".

الوزير أبو سيف أشار إلى وصول شحنة من الأدوية إلى قطاع غزة يوم أمس، من ضمنها 8 أجهزة تنفس"، مضيفا" نتواصل مع المؤسسات الدولية من أجل توفير أجهزة تنفس أخرى، و تم إدخال أدوية لمرضى السرطان وأمراض أخرى".

كما أشار إلى زيادة 10 آلاف حالة من قطاع غزة لدى وزارة التنمية الاجتماعية هذا العام فقط ، وقال  "هذه الحكومة الفلسطينية تبذل كل جهدها من أجل خدمة أهلنا في قطاع غزّة".

وحول رفع إجراءات التقاعد المالي عن قطاع غزة قال أبو سيف "أزمة تنفيذ قرار التقاعد المالي هي مشكلة مالية فقط بسبب الأزمة المالية الحالية التي تعاني منها الحكومة الفلسطينية."

 يشار إلى أن الوفد الوزاري وصل إلى غزة يوم الجمعة الماضي بتعليمات من الرئيس محمود عباس (أبومازن) للاطلاع على ما يعانيه القطاع في ضوء تفشي وباء كورونا.

ويضم الوفد: وزيرة الصحة مي الكيلة، وزيرة شؤون المرأة آمال حمد، وزير الثقافة عاطف أبو سيف، وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، وزير الدولة للريادة والتمكين أسامة السعداوي.

 

#غزة #الحكومة الفلسطينية #قطاع غزة #القطاع الصحي #التنمية الاجتماعية #محمود عباس #مي الكيلة #التقاعد المالي #فيروس #كورونا #الثقافة الفلسطينية #وباء #قدس نت #الوفد الوزاري #عاطف ابو سيف

اقرأ ايضا من تصريحات وحوارات