الشعبية تثمن دور الأمن في إلقاء القبض على "شادي الصوفي" وتطالب بإعدامه

إلقاء القبض على المطلوب الصوفي المتهم بقتل المناضل القيق

ثمنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الجهود الكبيرة التي بذلتها الأجهزة الأمنية في غزة بجميع وحداتها والتي أسفرت عن إلقاء القبض على "المجرم شادي الصوفي"، قاتل الشهيد المناضل جبر القيق.حسب بيان صدر عن الجبهة

وطالبت الجبهة في بيانها بعد الإعلان عن إلقاء القبض على هذا "المجرم الهارب"، بسرعة تقديمه للمحكمة العاجلة من أجل تنفيذ حكم الإعدام المُجمع عليه وطنياً حتى يكون رادعاً لكل مجرم تسول له نفسه استهداف المناضلين.وفق البيان

وتمكنت قوة من الأجهزة الأمنية بقطاع غزة، صباح الأحد، من إلقاء القبض على المطلوب شادي صبحي الصوفي، المتهم الرئيس في جريمة قتل المناضل جبر القيق في رفح بتاريخ 12 يوليو الماضي، وذلك خلال مهمة مُشتركة للأجهزة الأمنية بمنطقة "الزوايدة" وسط قطاع غزة، ويجري إحالة المتهم إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية في القضية.حسب ما صرح إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية  في القطاع.

وأشاد وكيل وزارة الداخلية بقطاع غزة اللواء توفيق أبو نعيم، بأداء الأجهزة الأمنية، بعد تمكنها من إلقاء القبض على المتهم بجريمة قتل المناضل جبر القيق.

جاء ذلك خلال لقاء جمع اللواء أبو نعيم، بعدد من الضباط الذين أشرفوا على تنفيذ المهمة، في مقر جهاز الأمن الداخلي بمدينة غزة، بحضور اللواء محمود أبو وطفة مساعد مدير عام قوى الأمن الداخلي، والعميد عبد الباسط المصري مدير عام جهاز الأمن الداخلي.

وتقدم اللواء أبو نعيم بجزيل الشكر والتقدير إلى جميع الضباط والعناصر من الأجهزة الأمنية والشرطية الذين شاركوا في مهمة ضبط وإحضار المطلوب شادي الصوفي، المتهم الرئيس في الجريمة.

وثمّن اللواء أبو نعيم الجهود التي بُذلت على مدار أسابيع متواصلة من أجل إنهاء هذه المهمة سعياً لتحقيق العدالة، موصلاً الشكر لكل من قدّم العون والمساعدة للأجهزة الأمنية.

وعبر عن فخره واعتزازه بالمنظومة الأمنية والشرطية، التي تواصل القيام بواجبها على أكمل وجه في حفظ الأمن والاستقرار في قطاع غزة.

وأكد أن وزارة الداخلية بكافة أجهزتها،" ستبقى صمام الأمان لشعبنا، ولن تسمح بالعبث بأمن واستقرار قطاع غزة، مشدداً أنه لا أحد فوق القانون."
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة