الصحة بغزة: تسجيل (108) إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية

كورونا - غزة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، يوم الإثنين، عن تسجيل (108) اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما تعافت 27 حالة جديدة من مصابي الفيروس .

وجاء في ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة: - عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1582 عينة -  تسجيل (108) اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية - تعافي 27 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

وأفاد ملخص التقرير بأن اجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 1927 اصابة منها:

- حالات نشطة حاليا 1669 حالة
- متعافين 243 حالة
- وفيات 15 (  14 من داخل المجتمع و 1 من العائدين )

وذكر ملخص التقرير بأن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة تتابع تطورات الحالة الوبائية وتعتمد سياسات جديدة لفترة عزل المصابين والمخالطين.

وأضاف " نحتاج الى اعلى درجات المسؤولية و تضافر الجهود من أجل الخروج من هذه المرحلة الحساسة من تفشي الوباء باقل الخسائر واكثر المكاسب."

ودعا الجميع الى عدم التراخي أو الاستهتار في اجراءات الوقاية لحظة واحدة لان" #استهتارك_سيقتل_احبابك"

وأكد على الجميع الالتزام التام بالضوابط الصحية وارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات من اجل سلامة الفرد والاسرة والمجتمع

كما أكد على حماية كبار السن وذوي الامراض المزمنة والاطفال وضعيفي المناعة بالالتزام التام بضوابط السلامة وعدم خروجهم من المنازل الا للضرورة.

وقال "لازلنا في مرحلة الاستجابة التي تحقق التوازن بين استمرار جهود التقصي وتلبية احتياجات المواطنين وفق الضوابط الصحية."

تحديث الخارطة الجغرافية لانتشار وباء كورونا في قطاع غزة


 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة