اتصل بنا أرسل مقال

القدس30°
رام الله29°
الخليل29°
غزة29°
القدس30°
رام الله29°
الخليل29°
غزة29°
4.41جنيه إسترليني
4.83دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.06يورو
3.43دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.41
دينار أردني4.83
جنيه مصري0.22
يورو4.06
دولار أمريكي3.43

دائرة الأوقاف تقرر عدم إغلاق المسجد الأقصى

رجل مسلم يقف أمام مسجد قبة الصخرة في الحرم القدسي في القدس المحتلة بعد صلاة الجمعة 21 آب أغسطس 2020 ويضع كمامة واقية من فيروس كورونا المتسجد afp_tickers

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة - (أ ف ب)

  قررت دائرة الأوقاف الإسلامية  في القدس المحتلة عدم إغلاق المسجد الأقصى المبارك، بعدما تبين أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ستمسح للمستوطنين باقتحام المسجد خلال فترة الإغلاق التي كانت مقررة للأسابيع الثلاثة المقبلة.

وقال مصدر مسؤول بدائرة ومجلس الأوقاف في تصريح صحفي "بعدما تبينا من نية سلطات الاحتلال فتح باب المغاربة خلال أيام الإغلاق للمستوطنين لاقتحام المسجد، قررنا أن تبقى أبواب المسجد الأقصى المبارك مفتوحة، وعلى من يستطيع الوصول إليه ضمن الشروط الصحية والقانونية عمارته".

وأضاف أن المسجد لن يغلق وأن الصلاوات ستقام فيه.

وبين المصدر أن قرار تعليق دخول المصلين إلى المسجد الأقصى مرهون بانصياع سلطات الاحتلال للقرار وعدم تمكين المستوطنين من اقتحامه، وفي حالة عدم تقيد شرطة الاحتلال بهذا القرار سيبقى المسجد مفتوحا أمام المصلين طيلة الوقت.

وكان قد تحدث عضو مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة حاتم عبد القادر يوم الأربعاء غن قرار المجلس تعليق دخول المصلين إلى الحرم القدسي لمدة ثلاثة أسابيع للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال عبد القادر لوكالة فرانس برس إن "المجلس قرر تعليق دخول المصلين إلى المسجد الأقصى ابتداء من عصر الجمعة الموافق 18 أيلول/سبتمبر ولمدة ثلاثة أسابيع".

وأضاف أن مجلس الأوقاف الإسلامية الذي يعمل تحت مظلة وزارة الأوقاف الأردنية اتخذ هذا القرار خلال "اجتماع طارئ لبحث الأوضاع الصحية واستمع لتقارير المرجعيات الطبية الفلسطينية التي أوصت باتخاذ الإجراءات المناسبة للحد من انتشار الفيروس".

 

#القدس #المسجد الأقصى #فيروس #كورونا #الحرم القدسي #وباء #قدس نت #حاتم عبد القادم #مجلس الأوقاف الإسلامية

اقرأ ايضا من القدس