اتصل بنا أرسل مقال

القدس13°
رام الله12°
الخليل12°
غزة19°
القدس13°
رام الله12°
الخليل12°
غزة19°
4.44جنيه إسترليني
4.75دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.99يورو
3.37دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.75
جنيه مصري0.22
يورو3.99
دولار أمريكي3.37

استشهاد طبيب في جنين بإلقاء قنبلة صوت بالقرب منه من قبل قوات الاحتلال..الفصائل تنعى

تشييع جثمان الشهيد الطبيب نضال جبارين( 54 عاما ) الذي استشهد ظهر اليوم متاثرا بسكته قلبية نتيجة القاء قوات الاحتلال قنابل الصوت نحوه

وكالة قدس نت للأنباء - جنين

شيعت جماهير غفيرة في جنين، مساء الجمعة، جثمان الشهىيد الطبيب نضال محمد أكرم جبارين (54 عاما)، الذي استشهد بسكته قلبية نتيجة إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الصوت صوب المواطنين قرب حاجز برطعة جنوب غرب جنين.

وانطلق موكب تشييع الشهيد من أمام مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، وجاب شوارع المدينة، حيث ندد المشيعون بهذه الجريمة البشعة التي تضاف إلى جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

وألقى ممثلون عن حركة فتح، والقوى الوطنية والإسلامية وعائلة الشهىيد كلمات أكدوا خلالها مواصلة النضال حتى نيل الحرية والاستقلال، مطالبين بتشكيل لجنة دولية للتحقيق جرائم الاحتلال ومحاسبته.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر الجمعة، عن استشهاد الطبيب نضال جبارين في جنين، جراء إلقاء قنبلة صوت بالقرب منه من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت صفحة تلفزيون فلسطين الرسمي عبر فيسبوك عن مدير مستشفى جنين د.وسام بكر قوله " إن الدكتور نضال جبارين ويعمل طبيب اسنان، استشهد بإلقاء قنبلة صوت بالقرب منه من قبل قوات الاحتلال مما أدى إلى توقف القلب وتم نقله إلى مستشفى الحكومي ووصل المشفى شهيداً .."

وقالت وزارة الصحة إن  الطبيب جبارين، استشهد بسكتة قلبية نتيجة إطلاق قوات الاحتلال لقنابل الصوت على المواطنين بالقرب من حاجز برطعة في جنين.

وبحسب شهود عيان فإن جبارين تعرض لنوبة قلبية أثناء مطاردته من قبل جنود الاحتلال والقاء قنبلة صوت نحوه عند أحد فتحات جدار الفصل العنصري بالقرب من حاجز برطعة.

وكان متظاهرون فلسطينيون خرجوا عقب صلاة الجمعة ضمن وقفات احتجاجية في مختلف مناطق التماس في الضفة الغربية تنديدا بالاستيطان وبالاتفاق الذي وقعته الامارات والبحرين مع الاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية.

وحمل المحتجون لافتات وصور تندد بالتطبيع، كما رددوا هتافات تدعو لوقف التطبيع ومواجهة مخططات الاحتلال.

وتأتي هذه الفعاليات استجابة لدعوة القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية، باعتبار يوم الجمعة يوم غضب ورفض شعبي في الوطن ترفع فيه راية فلسطين في كل القرى والمدن والمخيمات في الوطن والشتات، استنكارا ورفضا لاتفاقية التطبيع.

  • حماس تنعي الطبيب نضال جبارين

ونعت حركة "حماس" في بيان لها الشهيد نضال جبارين وتقدمت بالتعزية من عائلة الشهيد وأهالي محافظة جنين،" التي ستظل دوما عنوانا للثبات في وجه مخطط الاحتلال. "

وجاء في باين الحركة "إن رسالة الشهادة في يوم الغضب الفلسطيني ضد مخططات الاحتلال في الضم والتوسع وضد التطبيع، تدعو المهرولين نحو التطبيع ليعودوا لرشدهم، وليتوقفوا وينظروا لعدوان الاحتلال وإجرامه بحق شعبنا. "

وأضافت "إن شعبنا سيبقى قابضا على الجمر، متمسكا بحقه في أرضه ووطنه، ولن يردعه جبروت الاحتلال ولا خيانة الخائنين، عن السير في طريق المقاومة حتى النصر والتمكين ".

  • الشيخ عدنان: قتل الاحتلال للطبيب نضال جبارين جريمة دموية جديدة

وقال الشيخ خضر عدنان، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، إن " قتل الاحتلال للدكتور نضال جبارين جريمة جديدة تضاف لسجله الدموي بحق الشعب الفلسطيني."

وأضاف عدنان في تصريح صحفي: "الاحتلال لا يميز في جرائمه بين فلسطيني وآخر" داعيا الجسم الطبي الفلسطيني للتحرك غضبا في وجه الاحتلال لجريمته بقتل الطبيب جبارين".

وحث القيادي عدنان نقابات الأطباء الحرة في العالم للغضب لروح زميلهم الطبيب الشهيد جبارين.

وأكد أن "حاجز برطعة الإسرائيلي هو وكر للموت كما كل حواجز الاحتلال بالقدس والضفة المحتلة."

ودعا الشيخ عدنان جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في تشييع جثمان الدكتور جبارين عقب صلاة عصر الجمعة من جامع جنين الكبير.

  • لجان المقاومة تنعى الطبيب نضال جبارين وتؤكد أن دماء الشهداء ستبقى منارة لكل الثائرين

 ونعت "لجان المقاومة في فلسطين" "شهيد فلسطين" الطبيب نضال جبارين"، مؤكدة في بيان صدر عنها  بأن "دماء الشهيد الطبيب نضال وكل الشهداء ستبقى منارة لكل الثائرين على طريق الحرية والخلاص من براثن الاحتلال الصهيوني المجرم ."

واكدت "لجان المقاومة" على  أن  "دماء الشهيد الطبيب نضال جبارين ستظل لعنة ووصمة عار على جبين الكيان الصهيوني عدو الإنسانية وعلى جبين دعاة التطبيع والتحالف مع العدو الصهيوني العنصري الذي يستبيح الدماء والأرض والمقدسات العربية والإسلامية ."

وشددت "لجان المقاومة في فلسطين" على" أن هذه الجريمة الصهيونية الجديدة تواصل لجرائم القتل والعنصرية والفاشية التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد أبناء الشعب الفلسطيني لا يمكن ردعها والرد عليها إلا  بتصعيد المواجهة مع هذا العدو المجرم وندعو شبابنا الثائر في كل شبر من أرض فلسطين للرد عليها بالنار والبارود وعمليات الدهس والطعن لأن هذه اللغة هي اللغة الوحيدة التي يفهمها العدو الصهيوني المجرم ."

  • رأفت ينعى الشهيد الجبارين ويؤكد على ثبات الموقف الفلسطيني في مواجهة الضم والتطبيع

ونعى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت الطبيب نضال جبارين الذي استشهد، على يد قوات الاحتلال بالقرب من حاجز برطعة في جنين ووصف ما جرى من عدوان بالجريمة النكراء.

من جانب آخر أكد رأفت على أن المظاهرات التي عمت جميع المحافظات الفلسطينية رفضاً لما يسمى بــ "صفقة القرن" والتطبيع حملت رسالة لدولة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة الرئيس ترامب والمطبعين مع الاحتلال، دولة الإمارات العربية ومملكة البحرين، أن الشعب الفلسطيني سيواصل صموده على أرض الوطن في قطاع غزة والضفة الغربية وفي القدس الشرقية المحتلة، وسيتصدى لكل الإجراءات الإسرائيلية بكل أشكال المقاومة الشعبية كما جرى اليوم في وقفة عز.

وقال: " إن شعبنا لن يركع ولن يخضع وسيسقط ما يسمى بـــ "صفقة القرن" وسيمنع الضم، ولا حل للصراع العربي – الإسرائيلي ما لم تنسحب دولة الاحتلال من كل الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة منذ عام 1967 وتمكين الشعب الفلسطيني من تجسيد دولته على حدود الرابع من حزيران من العام١٩٦٧ بعاصمتها القدس الشرقية بحيث تضم قطاع غزة والضفة الغربية".

وشدد رأفت على أنه لا حل للصراع الفلسطيني -الإسرائيلي بدون تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة وتأمين حق اللاجئين الفلسطيني في العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم عملاً بالقرار الدولي رقم 194.

وفي نهاية تصريحه أكد على أن الحملات المتواصلة ضد القيادة الفلسطينية وقيادة منظمة التحرير ودولة فلسطين وعلى رأسها الرئيس محمود عباس "أبومازن" لن تنال من عزيمة القيادة والرئيس الفلسطيني في مواجهة ما يسمى بـ"صفقة القرن" والضم والتطبيع، وأن الشعب الفلسطيني خلف قيادته ومتمسك في مواقفه وسيواصل كفاحه ضد كل المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية ويرفض التدخل في الشأن الداخلي الفلسطيني من أي جهة كانت بما في ذلك من إدارة الرئيس الأمريكي ترامب، والشعب الفلسطيني وحده الذي ينتخب قيادته.

 

تشييع جثمان الشهيد الطبيب نضال جبارين( 54 عاما ) الذي استشهد ظهر اليوم متاثرا بسكته قلبية نتيجة القاء قوات الاحتلال قنابل الصوت نحوه 1.JPG

 

تشييع جثمان الشهيد الطبيب نضال جبارين( 54 عاما ) الذي استشهد ظهر اليوم متاثرا بسكته قلبية نتيجة القاء قوات الاحتلال قنابل الصوت نحوه.JPG

 

تشييع جثمان الشهيد الطبيب نضال جبارين( 54 عاما ) الذي استشهد ظهر اليوم متاثرا بسكته قلبية نتيجة القاء قوات الاحتلال قنابل الصوت نحوه 8.JPG

 

تشييع جثمان الشهيد الطبيب نضال جبارين( 54 عاما ) الذي استشهد ظهر اليوم متاثرا بسكته قلبية نتيجة القاء قوات الاحتلال قنابل الصوت نحوه 7.JPG

 

تشييع جثمان الشهيد الطبيب نضال جبارين( 54 عاما ) الذي استشهد ظهر اليوم متاثرا بسكته قلبية نتيجة القاء قوات الاحتلال قنابل الصوت نحوه 5.JPG

 

تشييع جثمان الشهيد الطبيب نضال جبارين( 54 عاما ) الذي استشهد ظهر اليوم متاثرا بسكته قلبية نتيجة القاء قوات الاحتلال قنابل الصوت نحوه 6.JPG

 

تشييع جثمان الشهيد الطبيب نضال جبارين( 54 عاما ) الذي استشهد ظهر اليوم متاثرا بسكته قلبية نتيجة القاء قوات الاحتلال قنابل الصوت نحوه 4.JPG

 

تشييع جثمان الشهيد الطبيب نضال جبارين( 54 عاما ) الذي استشهد ظهر اليوم متاثرا بسكته قلبية نتيجة القاء قوات الاحتلال قنابل الصوت نحوه 3.JPG

 

تشييع جثمان الشهيد الطبيب نضال جبارين( 54 عاما ) الذي استشهد ظهر اليوم متاثرا بسكته قلبية نتيجة القاء قوات الاحتلال قنابل الصوت نحوه 2.JPG

طبيب الأسنان نضال محمد أكرم جبارين (54 عاما)


 

 

#جنين #شهيد #قدس نت #نضال جبارين #مستشفى جنين

اقرأ ايضا من شؤون فلسطينية