استمرار العمل بمعبر رفح استثنائياً لليوم الثالث والأخير

معبر رفح

يستمر فتح معبر رفح البري بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية، يوم الثلاثاء، في اليوم الثالث والأخير من فتحه استثنائياً في الاتجاهين.

ومع ساعات الصباح، بدأت مغادرة حافلات المسافرين باتجاه الجانب المصري، بعد تجهيزها من قبل أطقم الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية في قطاع غزة، ونقلها من المحافظات إلى المعبر، وفق إجراءات الوقاية والسلامة لمواجهة فيروس كورونا.

ويُنتظر بدء وصول حافلات المسافرين العائدين إلى الصالة الفلسطينية من المعبر.

وكانت أطقم الهيئة، أشرفت بشكل مسبق على إتمام وزارة الصحة فحوصات فيروس كورونا لجميع المسافرين المقرر مغادرتهم، للتأكد من خلوهم من الإصابة بالفيروس.

يشار إلى أن مجموع المغادرين عبر المعبر خلال يومي الأحد والإثنين، بلغ 1618 مسافراً، في حين بلغ إجمالي العائدين 881 مسافراً، كما أرجعت السلطات المصرية 44 مسافراً.حسب الهيئة العامة للمعابر والحدود

وقال العميد فؤاد أبو بطيحان مدير عام الهيئة إن أطقمها سّهلت مغادرة 908 مسافرين، ووصول 418 عائداً عبر المعبر أمس الإثنين، في اليوم الثاني من فتحه استثنائياً.

وأشار في تصريح له، إلى أن مجموع المغادرين خلال يومي الأحد والإثنين بلغ 1618 مسافراً، بينما بلغ إجمالي العائدين 881 مسافراً.

وأوضح أن السلطات المصرية أرجعت 30 مسافراً أمس الإثنين، ليبلغ إجمالي المرجعين 44 مواطناً.

يذكر أن العمل بمعبر رفح يوم الأحد شهد مغادرة 710 مسافرين، ووصول 463 عائداً، وإرجاع 14 مسافراً من قبل الجانب المصري.

وأضاف أبو بطيحان أنه يتم نقل جميع العائدين إلى مراكز الحجر الصحي في قطاع غزة، لقضاء مدة أسبوع، وفق تعليمات وزارة الصحة، ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وأُعلن عن فتح معبر رفح استثنائياً في الاتجاهين مدة ثلاثة أيام (من الأحد إلى الثلاثاء)، لأول مرة منذ تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة في 24 أغسطس الماضي، حيث تم إغلاق المعابر والمنافذ ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة