بنس يتّهم كامالا هاريس بـ"تقويض ثقة" الأميركيين بلقاح لكورونا

نائب الرئيس الأميركي مايك بنس والمرشح الديمقراطي لنائب الرئيس كامالا هاريس، أثناء مناظرة نائب الرئيس في قاعة كينغسبري بجامعة يوتا

اتّهم نائب الرئيس الأميركي الجمهوري مايك بنس منافسته الديموقراطية في الانتخابات المقرّرة في الثالث من السناتورة كامالا هاريس خلال مناظرتهما الوحيدة ـ"تقويض ثقة" الأميركيين بلقاح محتمل ضدّ فيروس كورونا المستجدّ.

وقال بنس مخاطباً هاريس "حقيقة أنّك تواصلين تقويض ثقة الجمهور في لقاح، إذا ما أُنتج لقاح أثناء إدارة ترامب، هو أمر غير معقول".

وأتى تصريح بنس ردّاً على قول هاريس خلال المناظرة "إذا قال لنا الأطباء أنّه يتعيّن علينا تناوله فسأكون الأولى التي ستقف في الطابور لتناوله، أما إذا قال لنا ترامب أنّه علينا تناوله فلن أتناوله".

وخلال المناظرة، ندّدت هاريس بالطريقة التي تعاملت بها إدارة ترامب مع أزمة كوفيد-19، معتبرة إياها "أضخم فشل" في التاريخ الأميركي.

وقالت هاريس في مستهلّ المناظرة إنّ "الأميركيين كانوا شهوداً على أضخم فشل لأي إدارة رئاسية في تاريخ بلدنا".

وخلافاً للمناظرة الرئاسية الأولى بين دونالد ترامب وجو بايدن التي جرت الأسبوع الماضي وسادتها الفوضى والشتائم المتبادلة ومقاطعة الواحد للآخر مراراً وتكراراً، فقد بدت المناظرة بين بنس وهاريس أكثر تحضّراً وأكثر هدوءاً وأكثر احتراماً.

وعلى الرّغم من أنّ نائب الرئيس الجمهوري والسناتورة الديموقراطية قاطعا بعضهما البعض أحياناً أثناء المناظرة، إلا أنّهما تبادلا مراراً عبارات الشكر والاحترام وكان الواحد منهما منصتاً للآخر في معظم الوقت.

وقال بنس مخاطباً هاريس "أود أن أهنّئك، كما فعلت عبر الهاتف، على ترشيحك التاريخي".

وأضاف "أحترم واقع أن جو بايدن كرّس 47 عاماً من حياته لخدمة الدولة. أحترم أيضاً مسيرتك المهنية في الوظيفة العامة".
وردّت عليه هاريس بالقول "شكراً".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات