إصابة جندي بالحجارة خلال اقتحام مخيم الأمعري

قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي

أصيب جندي إسرائيلي، يوم الأحد، بالحجارة خلال اقتحام قوات جيش الاحتلال لمخيم الأمعري جنوب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، أن جنديًا إسرائيليًا أصيب جراء رشق شبان لجنود الاحتلال بالحجارة خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحامها لمخيم الأمعري.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الأحد، مخيم الأمعري جنوب رام الله، ومدينة البيرة في رام الله، واعتقلت عددا من المواطنين وأصابت آخرين.

وأطلقت قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز والرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط خلال اقتحامها للمخيم، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن 10 إصابات بالرصاص الحي وإصابتين بالرصاص المغلف بالمطاط، وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله، وصفت جميعها بالطفيفة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه تعاملت مع 53 إصابة جراء المواجهات التي اندلعت في مخيم الأمعري، 10 منها بالرصاص الحي، و13 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و30 حالة اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام.

وأكدت مصادر محلية أن آليات الاحتلال اقتحمت المخيم بمحاذاة أم الشرايط، وقد جرى مداهمة منزل لعائلة أبو عرب بالمخيم.

وأفادت المصادر أن قوات الاحتلال الاسرائيلي، اعتقلت زوجة المواطن أيمن أبو عرب وشقيقيه محمد ورجب أبو عرب، خلال دهم مخيم الأمعري، وذلك لإرغامه على تسليم نفسه.

وأوضحت أن قوات الاحتلال أغلقت الطريق المؤدية للمخيم، ومنعت حركة المواطنين في محيطه واقتحمت أحد منازل المواطنين.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أقامت حاجزا عسكريا في مدينة البيرة، بالقرب من المخيم.

ويتعرض المخيم لاقتحامات متكررة من قوات الاحتلال، واندلاع مواجهات على إثرها، واعتقال عدد من الشبان والتنكيل بأهالي المخيم.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله