اتصل بنا أرسل مقال

القدس29°
رام الله28°
الخليل27°
غزة28°
القدس29°
رام الله28°
الخليل27°
غزة28°
4.44جنيه إسترليني
4.76دينار أردني
0.21جنيه مصري
4.01يورو
3.37دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.76
جنيه مصري0.21
يورو4.01
دولار أمريكي3.37

القدرة: جهود التقصي تحقق نتائج ايجابية في اطار تثبيط الانتشار ونحتاج الى مزيد من تعاون والتزام المواطنين

أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

 قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، مساء الإثنين، إن "جهود التقصي تحقق نتائج ايجابية في اطار تثبيط الانتشار ونحتاج الى مزيد من تعاون والتزام المواطنين."

وأضاف القدرة خلال التغريد على وسم #استهتارك-سيقتل-احبابك" في اطار الحملة التوعوية بمشاركة المبادرات الشبابية والمجتمعية لتعزيز الالتزام باجراءات الوقاية من فيروس كورونا: المتابعة المدروسة والمتأنية والتقييم المستمر للحالة الوبائية سيفسح المجال لمزيد من إجراءات التخفيف ولكن ذلك منوط بمدى التزام المواطن."

واعتبر القدرة بأن التزام المواطنين بالضوابط الصحية يشكل ركيزة أساسية لنجاح الجهود الوطنية في مواجهة الجائحة. وقال "بقدر التزام المواطنين والقطاعات المختلقة بالضوابط الصحية سنحقق نتائج جيدة في مواجهة الوباء."

وتابع القدرة : عدم التزام المواطنين بالضوابط الصحية سيدفع بمزيد من الاصابات وسيكون له عواقب وخيمة (..) بقدر التزام المواطنين وتحملهم للمسؤولية في حماية انفسهم ومن حولهم سيكون صمود المنظومة الصحية اكبر في مواجهة الجائحة."

ودعا القدرة الجميع الى الالتزام  باجراءات الوقاية وحماية كبار السن والاطفال وذوي الامراض المزمنة وضعيفي المناعة والاشخاص ذوي الاعاقة

وقال " إن المبادرات الشبابية والجهود المجتمعية رافعة مهمة لتعزيز وعي وسلوك المواطنين في الالتزم بالضوابط الصحية لمواجهة الوباء والخروج باقل الخسائر".

 وكانت قد أطلقت وزارة الصحة بقطاع غزة يوم الاثنين حملة التوعية والتثقيف لتعزيز الالتزام باجراءات الوقاية من فيروس كورونا ، بالشراكة مع المبادرات الرسمية والمجتمعية والشبابية .

ودعت وزارة الصحة بالشراكة مع  المبادرات الشبابية والمجتمعية والحملة الاهلية  للمشاركة في حملة التغريد الإلكتروني تحت هاشتاق# استهتارك-سيقتل-احبابك" مساء الإثنين.

واكد الوكيل المساعد لوزارة الصحة مدحت محيسن ، على أهمية الدور المجتمعي في تعزيز الجهود الحكومية وبخاصة ماتقوم به وزارة الصحة للوقاية من فايروس كورونا ، مشيرا الى أن هذه الحملة ستقدم نموذج من العمل المشترك بين المكونات المجتمعية وتوحيد الجهود لتجاوز هذه المرحلة .

كما واشار محيسن الى اجراءات التخفيف التي تقر مجتمعيا أنها مرتبطة بمدى التزام المجتمع باجراءات السلامة والوقاية الصحية ، وعبر محيسن عن شكره وتقديره الى كافة ممثلي المبادرات على حرصهم المقدر في المشاركة في هذه الحملة المجتمعية للوقاية من كوفيد 19 .

الى ذلك أوضح مدير دائرة العلاقات العامة بوزارة الصحة سامي أبو ناموس الأهداف التي من أجلها انطلقت الحملة والتي تتضمن جملة من البرامج والفعاليات التي من خلالها سنصل الى الجمهور عبر رسائل تثقيفية وتوعوية للوقاية من كورونا ، مشيرا الى أن الجميع يعمل بشكل جماعي لتحقيق هدف الحملة وهو تعزيز اجراءات الوقاية والسلامة من كورونا كمحور رئيس لنجاح جهود وزارة الصحة .

بدوره أوضح مدير دائرة التثقيف الصحي معين كريري دور المبادرات الشبابية والمجتمعية في برامج التوعية التي نفذتها فرق التثقيف الصحي خلال الفترة الماضية ، وان هذه الحملة ماهي الا اضافة لحلقات العمل المتواصلة مع كافة الجهات الرسمية والأهلية .

 

#صحة غزة #فيروس #كورونا #وباء #أشرف القدرة #قدس نت #استهتارك-سيقتل-احبابك

اقرأ ايضا من تصريحات وحوارات