مركز "حياة" يعقد لقاءً تثقيفياً حول" الآثار النفسية لجائحة كورونا على الأطفال

مركز "حياة" يعقد لقاءً تثقيفياً حول" الآثار النفسية لجائحة كورونا على الأطفال

ضمن فعاليات مركز "حياة" لتعزيز الجهوزية على الطوارئ لتمكين المجتمع المحلي على مكافحة الأوبئة وخاصة فيروس كورونا عقد مركز "حياة" لتعزيز الجهوزية على الطوارئ بالتعاون مع برنامج غزة للصحة النفسية يعقد لقاءً تثقيفياً حول" الآثار النفسية لجائحة كورونا على أطفالنا والأهالي وآليات التقليل من خطرها".

وهدف اللقاء إلى توعية المجتمع الفلسطيني بشكل عام وفئة الأهالي بشكل خاص على آليات التقليل من الآثار السلبية المنعكسة على الأهالي بشكل عام والأطفال بشكل خاص وآليات التقليل من مخاطرها، بالإضافة إلى الإجراءات الواجب اتباعها ضمن المعايير المعتمدة عالميا لتمكين وزيادة الثقة لدى فئة الأطفال وتخطي الأزمات النفسية المترتبة على أزمة جائحة كورونا.

ورحب مدير المركز د. باسم نعيم بالتعاون المشترك مع برنامج غزة للصحة النفسية، وأشار أن المركز أطلق العديد من الفعاليات الهامة لتمكين المجتمع الفلسطيني لمواجهة فيروس كورونا بكل الطرق الممكن صحية كانت أم نفسية، كما أكد د. نعيم على أهمية هذا اللقاء الذي بدوره يعزز صمود المجتمع الفلسطيني لمكافحة الأوبئة وخاصة أزمة جائحة كورونا.

والجدير بالذكر أن المركز سيعقد في الأيام القادمة سلسلة من اللقاءات التي تهدف إلى تعزيز صمود الشعب الفلسطيني والمجتمع المحلي في مكافحة أزمة كورونا في مجالات مختلفة منها: الصحي، التعليمي، المجتمعي، النفسي.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة