اتصل بنا أرسل مقال

القدس14°
رام الله13°
الخليل14°
غزة18°
القدس14°
رام الله13°
الخليل14°
غزة18°
4.44جنيه إسترليني
4.75دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.99يورو
3.37دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.75
جنيه مصري0.22
يورو3.99
دولار أمريكي3.37

شي تحت الضوء: مقتطفات من أقوال شي جين بينغ حول مكافحة الفقر

الرئيس الصيني شي جين بينغ

وكالة قدس نت للأنباء - بكين (شينخوا)

تم نشر المجلد الثالث من كتاب "شي جين بينغ... حول الحكم والإدارة" من قبل دار النشر الصينية للغات الأجنبية في وقت سابق من هذا العام.

ويعد المجلد الذي يجمع 92 مقالًا، بما في ذلك الخطب والمحادثات والتعليمات والرسائل من الرئيس الصيني شي، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بين 18 أكتوبر 2017 و13 يناير 2020، يعد عملاً موثوقاً به يعكس فكر شي جين بينغ حول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية لعصر جديد بشكل كامل ومنهجي.

فيما يلي بعض النقاط البارزة من أقواله عن مكافحة الفقر في الكتاب:

-- إن رؤية الفقراء والمناطق الفقيرة يدخلون مجتمعا رغيد الحياة على نحو معتدل في شتى النواحي سوياً مع بقية البلاد هو وعد جاد قدمه حزبنا.

-- إن بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو معتدل في شتى النواحي يجب أن يكون حقيقيًا وغير مزيف أو مبالغ فيه بأي شكل من الأشكال، ويجب أن يكسب استحسان الشعب ويصمد أمام اختبار الزمن.

-- هذا مجتمع يتمتع به كل واحد منا. وفي المسيرة نحو الازدهار المشترك، لن يتخلف أحد عن الركب.

-- عندما نتغلب على الفقر في هذا الجيل، سنضع نهاية للفقر المدقع الذي عصف بالأمة الصينية لآلاف السنين. وسيكون هذا فخرا كبيرا لنا.

-- من المتطلبات الأساسية والمؤشر الأساسي لجهودنا للقضاء على الفقر بحلول عام 2020 أن ننجح في تقديم التأكيدات في جانبين والضمانات في ثلاث نواح، أي لضمان عدم قلق الفقراء الريفيين بشأن الطعام والملابس والحصول على التعليم الإلزامي والخدمات الطبية الأساسية والسكن الآمن، لسكان الريف الفقراء. وهذا هو مفتاح نجاح المرحلة الأخيرة من معركتنا ضد الفقر.

 

#الصين #شي جين بينغ #الحكم #الإدارة #شي جين بينغ... حول الحكم والإدارة #دار النشر الصينية للغات الأجنبية

اقرأ ايضا من منوعات