الاسير الاخرس يواصل رفضه تناول المدعمات والمحاليل الطبية.

الأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس في مستشفى كابلان. تصوير.. أورن زيف

 يواصل الأسير ماهر الأخرس اضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الثاني والتسعين على التوالي في ظل وضع صحي حرج للغاية وذلك رفضا لاعتقاله الاداري.

وقال مدير الدائرة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين جميل سعادة إن الأسير الأخرس والذي ما زال يرقد في مشفى كابلان الاسرائيلي يرفض قرار محكمة الاحتلال العليا بتجميد اعتقاله ويطالب بتلقي العلاج في المشافي الفلسطينية، مرجحا توقف أعضاءه عن العمل خاصة وأن الأسير الأخرس يرفض تناول المدعمات والمحاليل الطبية.

وأكد سعادة في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أنه لا توجد أية مقترحات إيجابية يقبل فيها الأسير ماهر أو مفاوضات مع إدارة السجون، مشددا على رفضه لكافة المقترحات بتجميد اعتقاله الإداري.

وفي سياق متصل - أكد مدير الدائرة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن الأسير كمال أبو وعر والمصاب بسرطان الحنجرة في وضع صحي صعب للغاية، مشيرا إلى أن هناك مطالبات للسماح بإدخال أطباء من جمعية أطباء بلا حدود للإطلاع على وضعه.

وأوضح سعادة نقلا عن محامي الأسير أبو وعر أن هناك مطالبات بالافراج الفوري عنه نظرا لخطورة وضعه بانتظار نتيجة الخزعة التي أخذت من حنجرته للتأكد من إصابته مرة أخرى بالسرطان.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله