جمعية شركات وكلاء السياحة تناقش مع وزارتي الداخلية والسياحة قضية المكاتب العشوائية

لقاء ابو نعيم

ناقش وفد مجلس ادارة جمعية شركات وكلاء السياحة والسفر في ثلاثة لقاءات منفصلة مع وكيل وزارة الداخلية ومدير عام وزارة السياحة والاثار ومدير دائرة مباحث التموين في الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة قضية المكاتب العشوائية.

فقد عُقد في مقر وزارة الداخلية اجتماعا بين وكيل وزارة الداخلية اللواء توفيق أبو انعيم ومجلس ادارة جمعية وكلاء السياحة والسفر برئاسة الحج وسيم مشتهى حيث استهل رئيس الجمعية الحديث بالثناء على أداء وزارة الداخلية وخاصة خلال أزمة كورونا الحالية وثمن جهودهم المبذولة في ذلك.

وقد تم مناقشة العدد من القضايا التي تهم القطاع السياحي منها آلية التعاون بين الوزارة والجمعية من أجل ضبط عمل الشركات والمكاتب السياحية العشوائية، بالإضافة لبعض القضايا التي تتعلق بمعبر رفح والمسافرين، وقد أبدى أبو انعيم كامل التعاون فيما يخدم المجتمع عامة والقطاع السياحي وأصحاب الشركات السياحية خاصة.

ووعد وكيل وزارة الداخلية بتقديم تسهيلات لمكاتب السياحة والسفر لتتمكن من أداء اعمالها بشكل أفضل بما فيه خدمة المواطنين لا سيما في معبر رفح.

كما عقد مجلس ادارة جمعية وكلاء السياحة والسفر برئاسة مشتهى اجتماعا مع مدير عام وزارة السياحة والاثار الدكتور زكريا الهور حيث استهل رئيس الجمعية الحديث بالتأكيد على التكامل بين الجمعة ووزارة السياحة والاثار وثمن جهودهم المبذولة في العمل على انقاذ قطاع السياحة من المكاتب العشوائية والمدعين الذين يسيئون للمهنة والاثار الاقتصادية والاجتماعية والأمنية المترتبة على ذلك.

كما تم مناقشة العديد من القضايا التي تهم القطاع السياحي منها آلية التعاون بين الوزارة والجمعية من أجل ضبط عمل الشركات والمكاتب السياحية العشوائية، وقد أبدى الهور كامل التعاون فيما يخدم المجتمع عامة والقطاع السياحي وأصحاب شركات السياحة، كما شدد على ان الوزارة بالتعاون مع الجمعية ستشدد من إجراءات منح الرخص لمزاولة مهنة المكاتب السياحية لضمان الأمان وتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين.

في السياق ناقش رئيس مجلس ادارة جمعية وكلاء السياحة والسفر وسيم مشتهى ونائبه رائد حمد خلال زيارة الى مع مدير دائرة مباحث التموين في الشرطة الفلسطينية المقدم أحمد قنيطة في زيارة الى مكتبه العديد من القضايا التي تهم شركات السياحة والسفر.

وقد وعد المقدم قنيطة رئيس الجمعية باستمرار التعاون المشترك بما يخدم الشركات والمواطنين في العديد من الجوانب والخدمات المختلفة.

انتهى

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة