"سنعتمد التعليم المدمج"

رئيس برنامج التعليم في "الأونروا" يوضح تفاصيل العودة الجزئية للمدارس بقطاع غزة

أوضح رئيس برنامج التعليم في وكالة "الأونروا" في قطاع غزة فريد أبو عاذرة، تفاصيل العودة الجزئية للمدارس بقطاع غزة.

وأكد أبو عاذرة الأحد خلال تصريحات إذاعية أن قرار العودة الجزئية للطلاب في المرحلة الإعدادية للمدارس، من الصف السابع إلى الصف التاسع غداً الإثنين، جاء بناءً على الوضع الحالي والظروف المتاحة.

وأشار أبو عاذرة إلى أن عودة طلاب المرحلة الإعدادية تأتي بعد أسبوع من التعلم عن بعد، "وبناءً على الوضع الحالي والظروف المتاحة".

وذكر أنه سيتم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين، المجموعة "أ" أيام السبت والإثنين والأربعاء، والمجموعة "ب" أيام الأحد والثلاثاء والخميس.

ونوّه أبو عاذرة أن التعليم سيكون مدمجاً بين التعليم الوجاهي والتعلم عن بعد، مضيفا"نحن لم نتبع التعلم عن بعد من باب الترف بل الظروف هي التي فرضت علينا ذلك، ونقدر جيداً ظروف الأهالي".

وأوضح أنه سيتم تحديد ماهية المواضيع للطلاب منذ أول يوم التي سيتم دراستها عن طريق التعليم عن بعد، ومواضيع التعليم الوجاهي، لافتا إلى أن الكتب المدرسية موجودة مع الطلاب الآن.

وتابع" قمنا بطباعة مواد التعلم الذاتي لكل الطلاب، بالإضافة إلى الفيديوهات الشارحة لتلك المواد".

وأضاف:" أكثر من 72 ألف و900 ساعة تم قضاؤها على الموقع التعليمي من قبل الطلاب وذويهم، والدخول تنوع من قبلهم من استخدام الجوال، ومنهم اللاب توب ".

وفي السياق ذاته، أشار أبو عاذرة إلى أن أكثر من 7% من الطلاب لم يحصلوا على كتبهم المدرسية بسبب وجودهم في مناطق مصنفة بالحمراء، معرباُ عن أمله بأن نتجاوز هذه المرحلة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة