الطقس: منخفض جوي متوسط الى عالي الفعالية خلال الساعات القادمة

 تتأثر البلاد خلال الساعات القادمة بمنخفض جوي متوسط الى عالي الفعالية حاملاً بمشيئة الله الأمطار والاجواء الشتوية والباردة نسبياً.

ومن المتوقع أن يبدأ تأثير المنخفض الجوي نهار الأربعاء في المناطق الشمالية على شكل أمطار متفرقة حينا وأمطار غزيرة حيناً آخر وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً.

 ومع ساعات المساء والليل تنتقل الفعالية بشكل تدريجي باتجاه أواسط البلاد، فيما تمتد الأمطار مع ساعات الليل المتأخر نحو سواحل قطاع غزة وجنوب الضفة الغربية بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن تكون ذروة تاثير المنخفض الجوي في الفترة الممتدة بين ساعات الليل من يوم الأربعاء وساعات الصباح الأولى من يوم الخميس.

ومن المتوقع ان يتراجع تأثير المنخفض الجوي مع ساعات ظهر يوم الخميس على أن تضعف فرصة هطول الأمطار  مع ساعات المساء.حسب موقع "طقس فلسطين"

وحسب دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، تتأثر المنطقة يوم الأربعاء، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً إلى بارد، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله الأمطار على مختلف المناطق خاصة خلال ساعات المساء والليل وقد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا ، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

ويوم الخميس، يستمر الجو غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً الى بارد، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا ، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

كما يستمر الجو ، يوم الجمعة، غائماً جزئياً الى غائم وبارداً نسبياً الى بارد، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله امطار متفرقة على معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا ، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر شدة سرعة الرياح. 2- تدني مدى الرؤيا الأفقية وخطر التزحلق على الطرقات، إضافة إلى خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة