يرفع العدد الى 123 مصاباً

ثلاث إصابات جديدة بـ"كورونا" بين أسرى "جلبوع"

سجون الاحتلال

أفادت جمعية واعد للأسرى والمحررين مساء الثلاثاء، بتسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف الأسرى بسجن "جلبوع"، لترتفع حصيلة الإصابات لهذا اليوم إلى 11 إصابة، سُجلت في قسمي 1 و4.

وأوضحت جمعية واعد أن العدد الكلي للأسرى المصابين بكورونا ارتفع إلى 123منذ تفشي الوباء، أكثر من 100 منهم في سجن جلبوع.

وكانت إدارة السجن أغلقت المعتقل بأقسامه كافة، وأعلنته منطقة "حمراء"، وأخذت العديد من العينات لأسرى في عدة أقسام، حيث تبين إصابة 8 أسرى جدد بالفيروس، تم نقلهم وحجرهم في قسم رقم 3 الذي خصص في وقت سابق للحجر والعزل، بعد إصابة أكثر من 90 أسيرا بالفيروس.

ويواجه الأسرى في سجن "جلبوع" أوضاعًا صعبة ومقلقة، مع احتمالية تصاعد نسبة الإصابات بفيروس كورونا بينهم.

وتعد عملية المماطلة استهتار متعمد وواضح بمصير الأسرى من قبل إدارة السجن، التي تكتفي بإعطاء حبة ليمون واحدة لكل غرفة، ويضطر الأسرى لشراء الكمامات، ومواد التنظيف على حسابهم الخاص.

وحوّلت إدارة سجن "جلبوع" قسم (3) إلى قسم خاص لما تسميه "بالحجر الصحي"، علماً أنه وفي بداية انتشار الوباء، نقلت مجموعة من الأسرى المخالطين إلى زنازين عزل تخرج منها الفئران والحشرات، ولا تتوفر فيها أدنى شروط الحياة الآدمية، وبعد احتجاج الأسرى أعادتهم إلى الأقسام.

وناشد الأسرى عبر عدة رسائل، كافة جهات الاختصاص والمؤسسات الحقوقية الدولية، بالتدخل الجاد لإنقاذ حياتهم ومصيرهم الذي يواجه خطر السّجان والوباء.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة