مختبرات ميديكير تطلق حملة خاصة وباقة فحوصات مخبرية شاملة بمناسبة اليوم العالمي للسكري في جميع فروعها

 أعلنت مختبرات ميديكير، يوم الأربعاء، عن إطلاق حملة خاصة وباقة فحوصات مخبرية شاملة بمناسبة اليوم العالمي للسكري في جميع فروعها في الوطن.

ويصادف يوم 14 نوفمبر من كل عام "اليوم العالمي للسكري"، حيث تم تحديد هذا اليوم على الرغم من أن العمل على الحملات التوعوية والوقائية مستمرة على مدار العام، نظراً لشيوعه وانتشاره بشكل كبير ضمن الفئات العمرية كافة ولتسليط الضوء عليه .

 وبهذه المناسبة؛ جددت مختبرات ميديكير التذكير برسالتها في تبني أسلوب حياة صحية لافراد المجتمع، واتخاذ كافة التدابير الوقائية لتجنب الإصابة بهذا المرض الشائع، والذي يغير عند الإصابة الكثير في حياة المصابين من منعهم من تناول أطعمة معينة، واتباع حمية قاسية، ناهيك عن جرعات الأنسولين المنتظمة عن طريق الحقن.

وتقدم ميديكير أكثر نتائج الفحوصات دقة  وجودة عالية بفضل مواكبتها لأحدث التقنيات على المستوى العالمي، وبإشراف كادر مدرب بعناية وبخبرة متميزة، ومن هذه الفحوصات "السكري بأنواعه". حسب بيان صدر عن ميديكير.

وجاء في البيان " ينصح أن يتم فحص نسبة السكر في الدم بشكل دوري للوقاية والاطمئنان. ويمكن تقليص احتمالية الإصابة بالسكري قدر الإمكان عبر اتباع ما يلي: -

الاهتمام بنوعية الغذاء، والاعتماد بشكل أساسي على الخضار والفواكه، وتجنب الأطعمة الدسمة والدهون. التقليل قدر الإمكان من تناول الحلويات عالية النسبة من السكر.تجنب التدخين والسمنة. السيطرة على الغضب والابتعاد عن العصبية. اعتماد برنامج رياضي يومي.

وبهذه المناسبة قال الدكتور بشار الكرمي مدير عام مختبرات ميديكير : «تلعب الوقاية من الأمراض دوراً مهماً في مساعدة الأفراد على خوض حياةٍ أفضل تتميّز بالصحّة والعافية، وبفضل تقدّم الطبّ بشكلٍ ملحوظ في العقود الأخيرة، وصلت الوقاية من الأمراض إلى مستوياتٍ غير مسبوقة، حيث بات الأفراد قادرين على الخضوع لفحوصاتٍ استباقية شاملة تخوّلهم لاكتشاف مخاطر صحيّة ممكنة بشكلٍ مبكر كالأمراض الوراثية غير الظاهرة، والأمراض المعدية، والأمراض الناتجة عن تغيّرات جسدية متنوّعة، واعتلالات الصحة الغذائية، مما يسمح لهم بالتخطيط الصحيح لإدارة عواقبها وتأثيرها على صحّتهم للاستمتاع بحياةٍ أكثر سعادةٍ ونشاط، واليوم بات بإمكان أيّ فردٍ من افراد المجتمع أن يخضع لفحوصاتٍ طبّية مماثلة في مختبرات ميديكير المنتشرة في جميع محافظات الوطن»

 يذكر أن مختبرات ميديكير  هي اكبر شبكة مختبرات طبية في فلسطين يعمل فيها اكثر من 140 موظف من حملة شهادة الطب والدكتوراه والماجستير والباكالوريوس في مجال العلوم المخبرية وتعتبر ميديكير الأسرع نمواً والأكثر تخصصاً في مجال الطب المخبري و تتبنى أسلوباً فريداً في نشر رؤيتها العامة للطب الوقائي والتوعية الصحية، وتدعو في كل مناسبة  عالمية إلى اتباع برامج وقائية خاصة بكل مرض، وتستخدم في سبيل ذلك كافة الوسائل المتاحة من مؤتمرات ومشاركات عامة ونشاطات ولقاءات اعلامية، والأيام الطبية المجانية وغيرها من الوسائل الأخرى لزيادة التوعية الصحية للابناء المجتمع .وفق البيان

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله