اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة14°
القدس
رام الله
الخليل
غزة14°
4.63جنيه إسترليني
4.67دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.96يورو
3.31دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.63
دينار أردني4.67
جنيه مصري0.21
يورو3.96
دولار أمريكي3.31

الأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات تصدر بيان في ذكرى "إعلان الإستقلال"

التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

أصدرت الأمانة العامة للتجمع  الفلسطيني للوطن و الشتات، يوم السبت، بيانا صحفيا بمناسبة إحياء الذكرى الثانية والثلاثين لإعلان "وثيقة الاستقلال" الفلسطيني.

وقالت الأمانة العامة في بيانها " إننا نؤكد بأننا كشعب مكافح و منذ إنطلاقة الثورة الفلسطينية كان هدفنا الأساسي هو تحرير الأرض و إقامة الدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس الشريف".

وأضافت " تطل علينا هذه الذكرى و لا يزال شعبنا يواصل كفاحه الوطني و نضاله على إمتداد مساحة الوطن و في مواقع اللجوء و الشتات حتى تحقيق حلمه في العودة و الحرية و إقامة دولته المستقلة على أرض وطنه و كانت إحدى محطات هذه المواجهة الإنتفاضة الفلسطينية الكبرى عام 1987 التي جاءت تعبيرا واضحا و صريحا عن نضج الحالة الشعبية و تلاحمها بين الداخل و الخارج الفلسطيني حيث رفعت شعارها الحرية و الإستقلال و ليكون الإستقلال أحد ثمارها الرئيسية  ."

وقال محمد شريم الأمين العام للتجمع أن "إعلان الإستقلال جاء تعبيرا عن إرادة شعبنا وإستنادا إلى كافة القوانين الدولية و الإنسانيّة و تجارب الشعوب الحية و متسلحا في الوقت ذاته بإرادة الكفاح الوطني في مواجهة كافة أشكال القهر و العدوان و محاولات التنكر للحقوق الوطنية".

وأضاف قائلا "إن الطريق الأسهل للتصدى للمؤامرات وأشكال التطبيع  الحفاظ على حقوق شعبنا وتحقيق المصالحة الوطنية و إنهاء الإنقسام الذي تعيشه الساحة الفلسطينية و إستعادة وحدة و مكونات النظام السياسي الفلسطيني لأن الإنقسام و إستمراره كسر ظهر القضية الفلسطينية وأوجد حالة إحباط في صفوف الجماهير الإنقسام شكل سلاحا قويا بيد العدو الصهيوني و الذي من خلاله يدمى تطلعات شعبنا و يعزز مشروعية الإستيطاني".  

و أكد شريم "بأننا في الأمانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات سنبقى على العهد دوما وأن شعلة المسيرة ستبقى متواصلة لن يوقفها شيء لا عربدة الإحتلال و لا الإنحياز الأمريكي و لا المتطبعين و لا أية بدائل هزيلة تطرح من هنا و هناك سيبقى هدفنا الإستقلال و إقامة الدولة المستقلة على حدود الرابع من حزيران 67 التي أقرتها قرارات الشرعية الدولية  ."

وأضاف " نؤكد إلتفافنا حول منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الفلسطيني و صون قراراتها و برنامجها الوطني   . نؤكد أن إنهاء الإنقسام ضرورة وطنية لقطع الطريق على المتربصين و المطبعين المتخاذلين ".

التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات


 

#محمد شريم #قدس نت #التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات #إعلان الإستقلال

اقرأ ايضا من شؤون فلسطينية